أخبار
أخر الأخبار

تعزيزات عسكرية للجيش السوري لإتمام عمليات تمشيط البادية من خلايا “داعش”

أرسل الجيش السوري تعزيزات عسكرية ضخمة نحو مناطق البادية، لإتمام عمليات تمشيط المنطقة من مسلحي وخلايا "داعش" القادمين من منطقة "التنف"، حيث تتمركز القاعدة الأمريكية.

تعزيزات عسكرية للجيش السوري لإتمام عمليات تمشيط البادية من خلايا “داعش”

أرسل الجيش السوري تعزيزات عسكرية ضخمة نحو مناطق البادية، لإتمام عمليات تمشيط المنطقة من مسلحي وخلايا “داعش” القادمين من منطقة “التنف”، حيث تتمركز القاعدة الأمريكية.

وذكر مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن وحدات الجيش بصدد القيام بعملية عسكرية محدودة، تستهدف الخلايا الإرهابية المنطلقة من “التنف”، مبيناً أنه تم رصد نشاط غير اعتيادي للمسلحين في مناطق مختلفة من البادية السورية.

وأوضح المصدر أن تحركات المسلحين توزعت على محاور بادية “الرصافة” بريف الرقة الجنوبي، و”السخنة” بريف حمص الشرقي، و”أثريا” في أقصى البادية بريف حماة الشرقي، وبدا أن التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها “داعش”، تحضّر لعمليات هجومية في مناطق البادية، ما استدعى إرسال التعزيزات، لاستكمال عمليات التمشيط التي بدأها الجيش السوري منذ نحو /3/ أشهر.

ولفت المصدر إلى أن غارات جوية نفذها سلاح الجو السوري الروسي المشترك، استهدفت عدة مواقع لتنظيم “داعش” في البادية، وأسفرت عن تدمير /6/ مقار وعدد من الآليات التابعة للتنظيم في “أثريا” شرق حماة، و”الرصافة” جنوب الرقة.

وأكّد المصدر أن الجيش السوري يسعى لاستئناف عمليات التمشيط التي تستهدف البوادي المتوزعة بين أرياف حماة وحمص والرقة، موضحاً من جانب آخر أن معظم طرق إمداد المسلحين التي تم رصدها، تأتي من منطقة الـ “55 كم” المحيطة بقاعدة “التنف” الأمريكية غير الشرعية.

واعتبر المصدر أن القاعدة الأمريكية أصبحت منبعاً لوجستياً واضحاً، كرسته القوات الأمريكية لدعم عناصر “داعش” عبر إمدادهم بالسلاح والذخيرة والمعدات اللوجستية بشكل واضح وعلني لخلايا التنظيم الناشطة إلى الشمال من منطقة الـ “55 كم”.

يذكر أن مسلحي “داعش” ينفذون بين الحين والآخر، عمليات إرهابية تستهدف مدنيين وعسكريين في مناطق البادية السورية، ثم يلوذون بالفرار نحو “التنف”، حيث توفّر القاعدة الأمريكية مكاناً آمناً لهم، رغم ادعاءات واشنطن أن هدف تواجد قواتها في سورية، يتمثل في محاربة عناصر “داعش”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق