أخبار
أخر الأخبار

في إجراءٍ استفزازي.. “قسد” تتجهز لإجراء “انتخابات محلية” في مناطق سيطرتها

تعمل ما تسمى بـ "الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي" في "قسد"، على التجهيز لإجراء "انتخابات محلية" خلال العام الحالي، ضمن الأراضي السورية الخاضعة لسيطرتها.

في إجراءٍ استفزازي.. “قسد” تتجهز لإجراء “انتخابات محلية” في مناطق سيطرتها

تعمل ما تسمى بـ “الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي” في “قسد”، على التجهيز لإجراء “انتخابات محلية” خلال العام الحالي، ضمن الأراضي السورية الخاضعة لسيطرتها.

وأعلنت “الهيئة” أنها أجرت لقاءات مع الأعضاء السابقين لـ “مفوضية الانتخابات”، تحضيراً لإجراءات ما أطلق عليه صفة “انتخابات محلية شاملة” لـ “المجالس المحلية” شمال وشرق سورية.

وادعت “قسد” أن الظروف الحالية تستدعي إجراء الانتخابات، واصفةً الأمر بأنه “تجديد للعقد الاجتماعي”، دون تقديم أي تفاصيل أخرى حول موعد تلك الانتخابات المزمع إجراؤها.

ويرى العديد من المحللين السياسيين في إعلان “قسد” لانتخاباتها، أسلوباً استفزازياً متعمداً من قبلها، لا سيما أن إطلاق الأحاديث حول تلك الانتخابات يأتي بعد حوالي أسبوعين من انتهاء الانتخابات الرئاسية السورية، التي حرمت “قسد” حينها، مئات الآلاف من المواطنين القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها من المشاركة فيها.

يذكر أن إعلان “قسد” التجهيز لانتخاباتها المحلية، يأتي في ظل توترٍ واضحٍ يسود مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها جراء ممارساتها القمعية، واعتقالاتها التعسفية التي تنفذ بحق الأهالي، وسط حراكٍ شعبي مستمر منتشر في مختلف تلك المناطق رفضاً لوجود “قسد” فيها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق