أخبار
أخر الأخبار

الرئيس الروسي يكشف اعتقال مسلحين قادمين من القاعدة الأمريكية في “التنف” داخل سورية

كشف الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، عن اعتقال القوات الروسية مجموعة من المسلحين في سورية، قادمين من منطقة "التنف" حيث تتموضع القاعدة العسكرية الأمريكية غير الشرعية.

الرئيس الروسي يكشف اعتقال مسلحين قادمين من القاعدة الأمريكية في “التنف” داخل سورية

كشف الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، عن اعتقال القوات الروسية مجموعة من المسلحين في سورية، قادمين من منطقة “التنف” حيث تتموضع القاعدة العسكرية الأمريكية غير الشرعية.

وقال “بوتين” خلال مقابلة مع قناة “إن بي سي” الأمريكية، أن مجموعة من المسلحين جاؤوا من منطقة “التنف” عند المثلث الحدودي بين سورية والأردن والعراق، حيث تتواجد القاعدة العسكرية الأمريكية.

وأوضح “بوتين” أن المسلحين كانوا يخططون لشنّ هجمات إرهابية ضد المنشآت العسكرية الروسية في سورية، قبل أن يتم اعتقالهم على يد القوات الروسية، دون أن يحدد تاريخ وقوع الحادثة.

وسبق لقوات الأمن السورية بالتعاون مع وحدات الجيش، أن ألقت القبض على عدد من المسلحين المنتمين لتنظيم “داعش”، واعترفوا بتلقّيهم الدعم والتمويل من القاعدة الأمريكية في “التنف”، وأن القوات الأمريكية أعطتهم تعليمات لاستهداف مواقع عسكرية للجيش السوري والقوات الروسية.

وأثبتت اعترافات مسلحي التنظيم، زيف ادعاءات القوات الأمريكية التي تزعم أن تواجدها في سورية يهدف إلى محاربة “داعش”، في وقتٍ تحوّلت به منطقة “التنف” إلى ملاذٍ آمنٍ لمسلحي “داعش”، يلجؤون إليه بعد قيامهم بالعمليات الإرهابية في البادية السورية.

وكان الجيش السوري أرسل قبل أيام، تعزيزات عسكرية إلى البادية السورية لإتمام عمليات التمشيط بهدف إنهاء تواجد خلايا “داعش”، التي تشنّ هجمات إرهابية بين الحين والآخر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق