أخبار
أخر الأخبار

المقداد يؤكد استعداد سورية للتعاون مع المنظمات الإنسانية للتخفيف من آثار الحرب والحصار

بحث وزير الخارجية السورية "فيصل المقداد"، مع الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر "جاغان تشاباغين"، العلاقات الثنائية بين سورية والاتحاد.

المقداد يؤكد استعداد سورية للتعاون مع المنظمات الإنسانية للتخفيف من آثار الحرب والحصار

بحث وزير الخارجية السورية “فيصل المقداد”، مع الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر “جاغان تشاباغين”، العلاقات الثنائية بين سورية والاتحاد.

وخلال اللقاء الذي جمعهما اليوم في دمشق، بحث الجانبان أهمية تعزيز العلاقات في إطار مذكرة التفاهم، التي تحدّد الوضع القانوني للاتحاد في سورية.

ولفت الوزير “المقداد” إلى ضرورة تعزيز العلاقات السورية مع الاتحاد، مشيراً إلى استعداد الدولة السورية لتنمية التعاون مع الاتحاد الدولي وغيره من المنظمات المعنية بمتابعة الاحتياجات الإنسانية للشعب السوري، بما يساعد في التخفيف من آثار الجرائم التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية المسلحة، بدعمٍ من قوى إقليمية ودولية معروفة للجميع، إضافة إلى العقوبات الاقتصادية الأمريكية والأوروبية المفروضة على سورية، والتي تستهدف الشعب السوري بالدرجة الأولى.

بدوره، استعرض “تشاباغين” الجهود التي يبذلها الاتحاد في المجال الإنساني، مؤكداً نيته وضع آليات للانتقال من المساعدات الإنسانية الإغاثية، إلى تحسين سبل العيش للمواطنين، منوّهاً بالجهود التي يبذلها السوريون للعودة إلى حياتهم الطبيعية وبناء مستقبلهم.

ويأتي اللقاء في ظل استمرار مساعي الدولة السورية للتعاون مع مختلف المنظمات الدولية الإغاثية والإنسانية، وتسهيل عملها في الداخل السوري، للمساهمة في إيصال المساعدات إلى مستحقيها، بينما كانت تأثرت عمليات وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية بالحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة والدول الغربية على البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق