أخبار

ضحايا ومصابون باشتباكات مسلحة بين عائلتين بريف دير الزور

قضى طفلان وشاب يوم أمس، وأصيب /8/ مدنيين آخرين بجروح، إثر اندلاع اشتباكات مسلحة بين عائلتين في بلدة "ذيبان" بريف دير الزور الشرقي، والخاضعة لسيطرة "قسد".

ضحايا ومصابون باشتباكات مسلحة بين عائلتين بريف دير الزور

قضى طفلان وشاب يوم أمس، وأصيب /8/ مدنيين آخرين بجروح، إثر اندلاع اشتباكات مسلحة بين عائلتين في بلدة “ذيبان” بريف دير الزور الشرقي، والخاضعة لسيطرة “قسد”.

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أنه عرف من بين الضحايا، الطفلة “لميس الغجرة” التي خسرت حياتها، فيما تم نقل المصابين إلى المشفى وبعضهم بحالة حرجة جراء الاشتباكات، في حين وجّه مشفى بلدة “ذبيان” نداءاً للسكان، يطلب فيه المساعدة والتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات وقعت بين عائلتي “الغجيرات” و “الكميلان” فيما بقي سببها مجهولاً، وسط دعوات من أوساط محلية لتدخل وجهاء المنطقة من أجل حل الخلاف، وإنهاء حالة المواجهة المسلحة التي تشهدها البلدة.

وبحسب المصدر فإن مسلحي “قسد” فرضوا طوقاً أمنياً على البلدة، ونصبوا حواجز أمنية داخلها للفصل بين العائلتين، بينما لا تزال حالة التوتر قائمة في البلدة، وسط مخاوف الأهالي من تجدد حالة الاقتتال.

يذكر أن انتشار السلاح بين المدنيين والفوضى الأمنية السائدة في مناطق الجزيرة السورية الخاضعة لسيطرة “قسد”، ما تزال تهدد بين الحين والآخر حياة المدنيين من قاطني تلك المناطق، حيث تندلع اشتباكات عشائرية وعائلية بشكل مستمر في المنطقة وتسفر بنتيجتها عن وقوع ضحايا ومصابين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق