أخبار

لأسباب مجهولة .. المخابرات التركية تعتقل صاحب مكتب صرافة في “عفرين”

دورية من المخابرات التركية برفقة مسلحي فصيل "الشرطة العسكرية" المدعوم تركياً، داهموا مكتباً للصرافة

لأسباب مجهولة .. المخابرات التركية تعتقل صاحب مكتب صرافة في “عفرين”

أفادت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق“، بأن دورية من المخابرات التركية برفقة مسلحي فصيل “الشرطة العسكرية” المدعوم تركياً، داهموا خلال الأيام الماضية، مكتباً للصرافة على طريق “راجو” في “عفرين” شمال حلب.

وذكرت المصادر أن عناصر المخابرات التركية اعتقلوا صاحب المكتب وابنه دون توضيح الأسباب، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة، في حين أقدم مسلحو فصيل “الشرطة العسكرية” على سرقة محتويات المكتب.

وبيّنت المصادر أن المسلحين نهبوا كافة أجهزة الاتصال والحواسيب في المكتب، وقاموا بتفكيك كاميرات المراقبة إضافة إلى سرقة مبالغ مالية داخله.

وتأتي الحادثة في ظل استمرار الانتهاكات التي تمارسها القوات التركية والفصائل الموالية لها في “عفرين”، حيث أفادت مصادر محلية بأن مسلحي “العمشات” استولوا على قطعة أرض في ناحية “الشيخ حديد” بريف “عفرين” تقدّر مساحتها بنحو /20/ دونماً، فيما استولى مسلحو “فيلق الشام” على منازل مدنيين في “تادف” بعد طردهم منها بقوة السلاح، بغية تحويلها لمقرات عسكرية، واعتدوا على أحد المدنيين لرفضه الخروج من منزله.

وتتواصل سلسلة الانتهاكات في “عفرين”، في ظل غياب أي نوع من المحاسبة للمسلحين، وسبق أن صدرت تقارير لمنظمات دولية حيال الانتهاكات مطالبةً أنقرة بوضع حد لممارسات مسلحي الفصائل الموالية لها دون أي استجابة من الجانب التركي.

لأسباب مجهولة .. المخابرات التركية تعتقل صاحب مكتب صرافة في “عفرين”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق