أخبار
أخر الأخبار

برئاسة “بوريسوف”.. وفد روسي يصل اليوم إلى دمشق

أفاد مصدر دبلوماسي مطلع لـ "مركز سورية للتوثيق"، أن وفداً برئاسة نائب رئيس الوزراء الروسي "يوري بوريسوف"، من المقرر أن يصل إلى دمشق بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

برئاسة “بوريسوف”.. وفد روسي يصل اليوم إلى دمشق

أفاد مصدر دبلوماسي مطلع لـ “مركز سورية للتوثيق“، أن وفداً برئاسة نائب رئيس الوزراء الروسي “يوري بوريسوف”، من المقرر أن يصل إلى دمشق بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وأضاف المصدر أن الوفد الروسي سيجتمع خلال الزيارة بعدد من المسؤولين السوريين، وأن “بوريسوف” سيلتقي بالرئيس السوري بشار الأسد، لبحث الملفات التي تهم البلدين وفي مقدمتها الوضع داخل سورية، سواءً من الناحية الميدانية فيما يخص مكافحة الإرهاب، أو من الناحية الاقتصادية وسبل مواجهة العقوبات الأمريكية وتحديات مواجهة كورونا، والدور الروسي في مساعدة دمشق.

وأوضح المصدر أن الزيارة تأتي في إطار استكمال اجتماعات اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني والعلمي، حيث سيضم الوفد الروسي مسؤولين في المجال الاقتصادي، وشركات تكنولوجية روسية.

ورجّح المصدر أن تتوّج الزيارة بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات التي تعزز التعاون بين البلدين، وتساهم في توسيع العمل الاقتصادي والتجاري المشترك بينهما، في ظل مساعي الدولتين لمقاومة آثار الحصار الاقتصادي الغربي ضدهما.

يذكر أن وفداً روسياً كبيراً ترأسه “بوريسوف”، كان زار دمشق في أيلول من العام الماضي، حيث بحث الجانبان خلال تلك الزيارة، العديد من الملفات الاقتصادية والسياسية والعسكرية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق