أخبار
أخر الأخبار

مساعٍ روسية لحل مشكلة انقطاع مياه الشرب من محطة “علوك” في الحسكة

أفادت مصادر خاصة لـ "مركز سورية للتوثيق" عن مساعٍ روسية من أجل حل مشكلة انقطاع المياه عن مدينة الحسكة والقرى المحيطة بها، جراء استمرار تعمد القوات التركية قطع المياه من محطة "علوك".

مساعٍ روسية لحل مشكلة انقطاع مياه الشرب من محطة “علوك” في الحسكة

أفادت مصادر خاصة لـ “مركز سورية للتوثيق” عن مساعٍ روسية من أجل حل مشكلة انقطاع المياه عن مدينة الحسكة والقرى المحيطة بها، جراء استمرار تعمد القوات التركية قطع المياه من محطة “علوك”.

وأوضحت المصادر أن جهوداً روسية تجري في الوقت الراهن عبر مباحثاتٍ مع القوات التركية، من أجل تأمين دخول ورشات مؤسسة مياه الحسكة إلى محطة “علوك”، لفحصها وإعادة إقلاعها بعد أن خرجت بشكل شبه كامل عن الخدمة منذ ما يقارب الشهر.

وكان توقف عمل محطة مياه “علوك”، جراء منع القوات التركية دخول العاملين والفنيين إليها، وما تبعه من إيقاف مضخات المحطة بشكل متعمد، كوسيلة للضغط على الدولة السورية و”قسد”، مع إبقاء مضخة واحدة فقط تزود خزانات محطة “الحمة” بكميات قليلة جداً من المياه.

وتحرم القوات التركية عبر ممارساتها تلك، حوالي مليون شخص في مدينة الحسكة والقرى المحيطة بها من مياه الشرب، الأمر الذي يزيد من سوء الأوضاع المعيشية يوماً بعد يوم، وسط صمت من المجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية، لا سيما أن تعمد إيقاف عمل محطة “علوك” ليس بالأمر الجديد على القوات التركية، بل كان تكرر عدة مرات منذ سيطرتها على المحطة.

يذكر أن مدينة الحسكة وريفها تغذى حالياً بكمية لا تتجاوز الـ /10/ آلاف متر مكعب من المياه، وتلك الكمية تأتي من خزانات محطة “الحمة”، في الوقت الذي يحرم به المدنيون من حوالي /80/ ألف متر مكعب من المياه التي يفترض بها أن تصل إلى منازلهم عبر محطة “علوك”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق