أخبار
أخر الأخبار

الجيش السوري يقضي على /80/ مسلحاً من “داعش” في البادية خلال عمليات التمشيط

واصلت وحدات الجيش السوري عملياتها في مناطق البادية السورية، لتمشيطها بحثاً عن خلايا تنظيم "داعش" في المناطق الممتدة بين أرياف حمص وحماة والرقة.

الجيش السوري يقضي على /80/ مسلحاً من “داعش” في البادية خلال عمليات التمشيط

واصلت وحدات الجيش السوري عملياتها في مناطق البادية السورية، لتمشيطها بحثاً عن خلايا تنظيم “داعش” في المناطق الممتدة بين أرياف حمص وحماة والرقة.

وكشف مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق“، عن تمكّن الجيش السوري من القضاء على /14/ مسلحاً من “داعش” خلال عمليات تمشيط باديتي حماة وحمص، لتبلغ حصيلة قتلى التنظيم على يد الجيش السوري منذ يوم السبت الماضي، ما يقارب /80/ مسلحاً.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي السوري- الروسي المشترك، نفذ غارات جوية على مواقع “داعش” بما فيها مغارات وكهوف كان مسلحو التنظيم يتحصنون بها، مضيفاً أن نحو /60/ غارة جوية ضربت يوم أمس، مواقع لـ”داعش” في باديتي حماة وحمص ومنطقة “جبل البشري”.

وبالتزامن مع الغارات الجوية واصلت وحدات الجيش السوري عمليات التمشيط البري بحثاً عن مخابئ مسلحي “داعش” التي يستخدمونها في هجماتهم الإرهابية، في حين يحضّر الجيش السوري لبدء تمشيط سلسلة جبال “تدمر” الشرقية وسط البادية للقضاء على تواجد خلايا “داعش”.

ويسعى الجيش السوري لإنهاء نشاط مسلحي “داعش” في البادية التي تعد منطلقاً لعملياتها الإرهابية، وكان سبق لمصادر ميدانية أن أكّدت الكشف عن طرق إمداد مسلحي التنظيم والقادمة من منطقة “التنف”، حيث تتمركز القاعدة العسكرية الأمريكية التي تزوّد المسلحين بالمال والسلاح والتعليمات.

يذكر أن مسلحي “داعش” ما يزالون ينفذون بين الحين والآخر، عمليات إرهابية تستهدف المدنيين والعسكريين في أرياف حماة وحمص والرقة، بدعم وتوجيه أمريكي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق