أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تبرر أحداث “البصيرة” بادعاء اعتقال مسلحين من “داعش”!

عادت "قسد" لاستخدام "داعش" المعتادة، تبريراً لاعتقالاتها التعسفية التي نفذتها في مدينة "البصيرة"

“قسد” تبرر أحداث “البصيرة” بادعاء اعتقال مسلحين من “داعش”!

عادت “قسد” لاستخدام “داعش” المعتادة، تبريراً لاعتقالاتها التعسفية التي نفذتها في مدينة “البصيرة” بريف دير الزور الشرقي، مدعية أنها اعتقلت /17/ مسلحاً من التنظيم والمتعاملين معه، خلال المداهمات التي جرت في المدينة.

وادعت “قسد” أن تطويقها مدينة “البصيرة” بريف دير الزور الشرقي منذ أيام والمداهمات التي نفذتها لعدد من منازلها، انتهت باعتقال /17/ مسلحاً من التنظيم الإرهابي، مع مصادرة أسلحة ومعدات ومستندات كانت بحوزتهم.

وأشارت “قسد” أيضاً إلى أن مداهماتها تمت بمشاركة قوات “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة. عبر المروحيات التي قدمت دعماً ومراقبة جوية. دون أن تعلق على الجريمة التي ارتكبها مسلحوها بحق رجل وامرأة أصيبا بجروح جراء إطلاق الرصاص عليهما بذريعة عدم التزامهما .بحظر التجول الذي فرض حينها على المدينة.

ويأتي ادعاء “قسد” باعتقالها مسلحين من “داعش”. بعد أن كانت شهدت مدينة “البصيرة” خلال اليومين الماضيين مداهمات واسعة النطاق. تم خلالها اعتقال عشرات الشبان بشكل تعسفي دون تقديم أي مبرر. مع فرض حظر تجول داخل المدينة أيضاً.

ولا يعتبر استخدام “قسد” ذربعة “داعش” لتبرير اعتقالاتها التعسفية بالأمر الجديد. بل كان سبق أن استخدمت ذلك الادعاء عدة مرات، لا سيما في حملات المداهمات التي تٌنفذها في قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي بشكل خاص. والتي تنتشر فيها حالة رفض شعبي كبيرة لوجود “قسد” والولايات المتحدة الداعمة لها هناك.

“قسد” تبرر أحداث “البصيرة” بادعاء اعتقال مسلحين من “داعش”!

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق