أخبار
أخر الأخبار

القوات التركية تنفذ عمليات تجريف لتل أثري في ريف عفرين

نفذت القوات التركية ومسلحي الفصائل المدعومين من قبلها، أعمال تجريف جائرة لتل أثري في ناحية "جنديرس"

القوات التركية تنفذ عمليات تجريف لتل أثري في ريف عفرين

نفذت القوات التركية ومسلحي الفصائل المدعومين من قبلها، أعمال تجريف جائرة لتل أثري في ناحية “جنديرس” بريف مدينة “عفرين” شمال حلب، في استمرار لأعمال التنقيب غير الشرعية التي تقوم بها تركيا بغرض سرقة الآثار السورية وتهريبها خارج البلاد.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن عمليات التجريف الجائرة، تم تنفيذها في قرية “قربة” عبر آليات ثقيلة (تراكسات) تابعة للقوات التركية ومسلحي فصيل “أحرار الشرقية”، تزامناً مع تعمد الآليات اقتلاع العشرات من أشجار الزيتون التي كانت موجودة في محيط التلة الأثرية المجاورة القرية.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات التنقيب بدأت منذ صباح يوم الأربعاء، بالتزامن مع فرض القوات التركية طوقاً أمنياً حول قرية “قربة” بشكل عام، تزامناً مع منع الأهالي من الاقتراب من الموقع الذي تجري ضمنه عمليات الحفر والتنقيب.

وتعمدت القوات التركية منذ بدء تدخلها في الحرب السورية، سرقة مختلف المواقع الأثرية في المناطق الخاضعة لسيطرتها والفصائل المسلحة المدعومة من قبلها، في جرائم تستهدف الحضارة السورية بشكل مقصود، وتعود بخسائر كبيرة على قطاع الآثار السورية الذي شهد على مدار سنوات الحرب سرقات ضخمة، ليس على يد القوات التركية فحسب، وإنما على يد الولايات المتحدة و”قسد” وتنظيم “داعش” الإرهابي على حد سواء.

القوات التركية تنفذ عمليات تجريف لتل أثري في ريف عفرين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق