أخبار
أخر الأخبار

مسؤول روسي يحدد موعد الجولة القادمة لمسار “أستانا” حول سورية

كشف نائب رئيس مديرية العمليات الرئيسية في هيئة الأركان العامة للقوات الروسية، اللواء "ياروسلاف موسكاليك"، عن موعد الجولة المقبلة من محادثات مسار "أستانا" بشأن سورية.

مسؤول روسي يحدد موعد الجولة القادمة لمسار “أستانا” حول سورية

كشف نائب رئيس مديرية العمليات الرئيسية في هيئة الأركان العامة للقوات الروسية، اللواء “ياروسلاف موسكاليك”، عن موعد الجولة المقبلة من محادثات مسار “أستانا” بشأن سورية.

وقال “موسكاليك” خلال مشاركته بمؤتمر “موسكو” الدولي: أن روسيا تعمل بنشاط على حل الأزمة السورية في إطار مسار “أستانا”، مبيناً أن الاجتماع المقبل سيعقد في الفترة ما بين /6/ و/8/ تموز المقبل في العاصمة الكازاخية “نور سلطان”.

بدوره قال سكرتير مجلس الأمن الروسي “نيكولاي باتروشيف”، أن هناك دول اعتبرت: “أنه ليس من الضروري التعاون مع روسيا من أجل محاربة الإرهاب في سورية، وبذلت جهوداً لجعل المهمة الروسية أكثر صعوبة”.

وكانت عقدت في منتصف شباط الماضي، الجولة الـ /15/ من محادثات “أستانا” في مدينة “سوتشي” الروسية. والتي جاءت عقب تعثّر محادثات اللجنة الدستورية في “جنيف”. والتي لم يتم الاتفاق بعد على موعدٍ لجولة جديدة لها.

ويستمر تعثّر المسار السياسي في ظل الانقسام الدولي حيال الأزمة السورية. لكن القمة الأخيرة التي جمعت الرئيسين الروسي “فلاديمير بوتين” والأمريكي “جو بايدن”. حملت نوعاً من التقارب في وجهات النظر حيال الملف السوري، وفق ما قال نائب رئيس الحكومة الروسية “يوري بوريسوف”. والذي أشار خلال زيارته إلى دمشق أنه أبلغ الرئيس السوري بشار الأسد بذلك التقارب.

يذكر أن المبعوث الدولي الخاص بسورية “غير بيدرسون”، كان أعلن في وقت سابق فشل المسار السياسي حول الأزمة السورية. ودعا إلى توحيد الجهود الدبلوماسية الدولية للتوصل إلى اتفاق على إنهاء النزاع.

مسؤول روسي يحدد موعد الجولة القادمة لمسار “أستانا” حول سورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق