أخبار
أخر الأخبار

بيدرسون يعلن عن زيارة قريبة إلى روسيا ويدعو لحل مشكلة القوات الأجنبية في سورية

أعلن المبعوث الدولي الخاص إلى سورية "غير بيدرسون"، عن نيته زيارة "موسكو" قريباً، من أجل بحث الملف السوري.

وبيدرسون يعلن عن زيارة قريبة إلى روسيا ويدعو لحل مشكلة القوات الأجنبية في سورية

أعلن المبعوث الدولي الخاص إلى سورية “غير بيدرسون”، عن نيته زيارة “موسكو” قريباً، من أجل بحث الملف السوري.

وأضاف “بيدرسون” خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي أمس الجمعة. أنه سيتجه إلى “روما” للمشاركة في الاجتماع الوزاري الذي سيعقد على هامش مؤتمر دول “التحالف الدولي ضد داعش”. والذي يترأسه وزيرا خارجية الولايات المتحدة وإيطاليا، لبحث الملف السوري.

وأعرب “بيدرسون” عن أمله في أن يزور كذلك إيران وتركيا. مشيراً من جانب آخر إلى أهمية أن يحدث تغيير في واقع الوضع السوري. ومعتبراً أنه من غير المعقول وجود /5/ جيوش أجنبية في سورية وأنه يجب حل هذه المشكلة، منوهاً بوجود /3/ مناطق في سورية تخضع لسيطرة قوى مختلفة، وأن ذلك يجب أن يتغير. على حد قوله.

ودعا المبعوث الدولي كذلك، إلى استمرار دخول المساعدات الإنسانية الأممية إلى سورية. مشيراً إلى أن المدنيين في أنحاء البلاد بحاجة ماسة إلى مساعدات حيوية وتعزيز قدرتهم على الصمود.

وجاءت تصريحات “بيدرسون” قبيل موعد الجلسة المقبلة لمجلس الأمن، حيث سيتقرر خلال تلك الجلسة مصير إدخال المساعدات الأممية من المعابر الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية. والتي ينتهي تفويضها في /10/ تموز المقبل، في ظل إصرار “واشنطن” على استمرار إدخال المساعدات من تلك المعابر. فيما ترفض الحكومتان السورية والروسية ذلك، وتطالبان بإدخال المساعدات الأممية عن طريق الدولة السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق