أخبار
أخر الأخبار

الدفاع الروسية ترصد خروقات جديدة لاتفاق خفض التصعيد شمال سورية

رصدت وزارة الدفاع الروسية خروقات جديدة ارتكبها مسلحو تنظيم "جبهة النصرة"، في منطقة "خفض التصعيد" شمال سورية.

الدفاع الروسية ترصد خروقات جديدة لاتفاق خفض التصعيد شمال سورية

رصدت وزارة الدفاع الروسية خروقات جديدة ارتكبها مسلحو تنظيم “جبهة النصرة”، في منطقة “خفض التصعيد” شمال سورية.

وأوضح مركز المصالحة الروسي في “حميميم”، أن إرهابيي “النصرة” نفذوا /33/ اعتداءً يوم السبت الماضي، عبر قذائف صاروخية ومدفعية معظمها في ريف إدلب الذي سجل /15/ اعتداءً، بينما سجل في ريف اللاذقية /9/ اعتداءات، و/4/ اعتداءات في ريف حلب، و/5/ بريف حماة.

وارتفعت منذ بداية الشهر الحالي وتيرة الاعتداءات المرتكبة من قبل الفصائل المسلحة المدعومة تركيا، بما تخطى الـ /140/ استهدافاً، تم رصدها من قبل وزارة الدفاع الروسية. كما ترافقت انتهاكات المسلحين مع تصعيد عسكري واضح من قبل القوات التركية، تمثل بحشد مسلحي الفصائل التابعة لها على جبهات القتال في إدلب واللاذقية بشكلٍ خاص، واستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة تمركزت في القاعدة العسكرية غير الشرعية. التي أنشأتها تركيا منذ أسابيع محيط بلدة “البارة” في ريف إدلب.

وكان سبق أن حذرت وزارة الدفاع الروسية من الحشود العسكرية للفصائل المسلحة والقوات التركية في ريف إدلب. قائلةً أنها رصدت تحركات عسكرية ضخمة للمسلحين خلال الأسبوع الماضي. مع نقل مدرعات ثقيلة تركية إلى قريتين تقعان على خط التماس مع الجيش السوري في إدلب. ما ينذر بتجهيز تركيا لشن اعتداء عسكري جديد باتجاه أراضي الدولة السورية.

الدفاع الروسية ترصد خروقات جديدة لاتفاق خفض التصعيد شمال سورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق