أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تعلّق على قصف حقل “العمر”.. ومعلومات عن مصابين أمريكيين خلال الهجوم

أصدرت "قسد" بياناً اليوم، قال خلاله أن مواقعها في منطقة حقل "العمر" النفطي بريف دير الزور، تعرضت أمس لهجمات صاروخية وصفتها بالخطيرة.

“قسد” تعلّق على قصف حقل “العمر”.. ومعلومات عن مصابين أمريكيين خلال الهجوم

أصدرت “قسد” بياناً اليوم، قال خلاله أن مواقعها في منطقة حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور. تعرضت أمس لهجمات صاروخية وصفتها بالخطيرة.

وأضاف البيان أن أضرار الهجوم الصاروخي اقتصرت على الخسائر المادية. وأن دوريات “قسد” نفذت عدة عمليات احترازية في المناطق المحيطة بموقع الهجوم، منعاً لأي تحركات قد تقوم بها خلايا “داعش”.

بدوره قال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي “واين ماروتو”، أن القوات الأمريكية في سورية تعرضت مساء أمس لهجمات صاروخية، دون أن تقع إصابات في صفوفها. مضيفاً أنه تم إطلاق قذائف مدفعية نحو مصادر إطلاق الصواريخ.

إلا أن مصادر خاصة لـ “مركز سورية للتوثيق“، أكّدت وقوع إصابات بين صفوف “قسد” والقوات الأمريكية خلال القصف الذي استهدف القاعدة الأمريكية في حقل “العمر”، مشيرة إلى وصول /7/ مسلحين من “قسد” بينهم قيادي. إلى مشفى “الشدادي” جنوب الحسكة، وسط إجراءات مشددة للتعتيم على الموضوع.

وأوضحت المصادر أن “قسد” أغلقت المشفى بالكامل والمنطقة المحيطة به. لمنع الوصول إلى المصابين ومعرفة حصيلة الإصابات، مشيرة إلى وجود معلومات مؤكدة عن وقوع إصابات في صفوف القوات الأمريكية.

جاء ذلك إبان الهجوم الصاروخي الذي نفذه مجهولون على القاعدة الأمريكية. حيث لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القصف الذي جاء بعد ساعات من قصف جوي أمريكي استهدف الحدود السورية العراقية. وأودى بحياة طفل و/3/ مدنيين في ريف دير الزور، في وقتٍ قالت خلاله وزارة الدفاع الأمريكية أنها استهدفت فصائل مدعومة من “إيران” خلال ذلك القصف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق