أخبار
أخر الأخبار

الرئيس الأمريكي يبرّر قصف سورية بـ “حماية القوات الأمريكية”

برّر الرئيس الأمريكي "جو بايدن" عمليات القصف التي نفذتها الطائرات الأمريكية على مواقع في سورية والعراق

الرئيس الأمريكي يبرّر قصف سورية بـ “حماية القوات الأمريكية”

برّر الرئيس الأمريكي “جو بايدن” عمليات القصف التي نفذتها الطائرات الأمريكية على مواقع في سورية والعراق. قائلاً إنها استهدفت منشآت تستخدمها فصائل موالية لإيران.

وقال “بايدن” في رسالة وجهها إلى الكونغرس أنه أمر بتاريخ /27/ حزيران الجاري بتنفيذ العملية حيث شنت القوات الأمريكية ضربات استهدفت موقعين في سورية. وموقعاً في العراق بالقرب من الحدود السورية.

وأضاف “بايدن” أن المواقع المستهدفة استخدمتها فصائل مرتبطة بإيران شاركت في سلسلة الهجمات التي نفذت بطائرات دون طيّار، واستهدفت القوات الأمريكية ومنشآتها في العراق.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن هذه الضربات تهدف لحماية وسلامة القوات الأمريكية. وإضعاف وتعطيل الهجمات التي تستهدفها وردع إيران والفصائل الموالية لها ومنعها من شنّ المزيد من الهجمات ضد المصالح الأمريكية. على حد تعبيره.

وجاءت رسالة “بايدن” بعد القصف الأمريكي الذي استهدف قبل أيام مواقع في ريف دير الزور بالقرب من الحدود العراقية. وأودى بحياة طفل و/3/ مدنيين وأضراراً في منازل سكان المنطقة. حيث أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مسؤوليتها عن الهجوم، فيما أدانت الخارجية السورية القصف وقالت أنه انتهاك للسيادة السورية وللقانون الدولي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق