أخبار
أخر الأخبار

النيران تلتهم أراضي عفرين تنفيذاً للأطماع التركية

تستمر القوات التركية باعتداءاتها على سيادة الأراضي السورية، عبر مخططاتها القائمة على بناء "جمعيات سكنية" بصورة غير شرعية

النيران تلتهم أراضي عفرين تنفيذاً للأطماع التركية

تستمر القوات التركية باعتداءاتها على سيادة الأراضي السورية، عبر مخططاتها القائمة على بناء “جمعيات سكنية” بصورة غير شرعية في مناطق ريف “عفرين” شمال حلب، مستخدمةً مسلحي الفصائل المدعومين من قبلها للاستيلاء على مساحات واسعة من الأراضي، بمختلف الأساليب القمعية.

وتتبع القوات التركية حالياً أسلوب افتعال الحرائق في الغابات الحراجية للاستيلاء عليها، وتوسيع مساحات الأراضي التي تبنى “الجمعيات السكنية” فيها. حيث تعرضت غابات قرية “كفر صفرة” خلال اليومين الماضيين، لحرائق مفتعلة كادت أن تسبب أضراراً في منازل القاطنين في القرية.

وبحسب المعلومات التي نقلتها مصادر “مركز سورية للتوثيق”. فإن المخابرات التركية وجهت تعليمات لمسلحي الفصائل المدعومين من قبلها، لافتعال حرائق في غابات القرية. الأمر الذي حدث بالفعل على مدار يومين بشكل متتالٍ، لتفشل كل محاولات أهالي القرية في إخماد الحرائق. في ظل درجات الحرارة المرتفعة المصحوبة بتيارات هوائية جافة. أسهمت باتساع رقعة النيران.

والتهمت نيران الحرائق معظم مساحة الغابات الحراجية محيط قرية “كفر صفرة”. وخاصة في الغابة الملاصقة للقرية، فيما كادت النيران أن تطال منازل المدنيين وتسبب أضراراً كبيرة بها.

ويأتي تعمد المسلحين افتعال الحرائق في غابات القرية لغايتين. الأولى تتمثل في قطع الأشجار المحترقة والاتجار بحطبها. والثانية لتحويل تلك الغابات إلى أراضٍ جرداء بما يساعد القوات التركية على توسيع رقعة “الجمعيات السكنية” التي تعمل على بنائها بشكل غير شرعي لتوطين المسلحين وعائلاتهم فيها.

وكانت بدأت القوات التركية منذ حوالي الأسبوعين عمليات بناء جمعيتين سكنيتين في قريتي “كفر صفرة” و”حج حسنا”. مع تعمدها خلال الأيام الماضية الاستيلاء على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية الممتدة بين قريتي “باسوطة” و”كرزيله” في ريف عفرين والبدء بعمليات تجريفها تجهيزاً لبناء “جمعية” ثالثة هناك.

وتأتي المخططات التركية لبناء “جمعياتها السكنية” بهدف توطين المسلحين فيها وعرضها للاستثمار. دون أي اكتراث بالمبادئ والقوانين الدولية التي تقول بوحدة وسيادة أي دولة على كامل أراضيها الواقعة ضمن حدودها.

النيران تلتهم أراضي عفرين تنفيذاً للأطماع التركية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق