أخبار
أخر الأخبار

“جبهة النصرة” تعتقل مدنيين بتهمة الارتباط بالدولة السورية وتنفيذ تفجيرات

شنّت دوريات تابعة لـ "جبهة النصرة" في إدلب، خلال اليومين الماضيين، حملة اعتقالات استهدفت عدداً من المدنيين بتهمة الارتباط بالحكومة السورية.

“جبهة النصرة” تعتقل مدنيين بتهمة الارتباط بالدولة السورية وتنفيذ تفجيرات

شنّت دوريات تابعة لـ “جبهة النصرة” في إدلب، خلال اليومين الماضيين، حملة اعتقالات استهدفت عدداً من المدنيين بتهمة الارتباط بالحكومة السورية.

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي “النصرة” اعتقلوا /3/ أشخاص بتهمة تشكيل خلية تابعة للدولة السورية. حيث وجهت لهم اتهامات تتعلق بتنفيذ تفجيرات في شارع “الجلاء” بمدينة إدلب استهدفت محلاً لبيع الأسلحة في كانون الثاني الماضي أسفرت حينها عن مقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح.

وأضافت المصادر أنه تم اقتياد المعتقلين إلى جهة مجهولة. وسط مخاوف من إعدامهم في سجون “النصرة” التي لطالما نفذت عمليات مماثلة. مشيرة إلى أن مسلحي “النصرة” يحاولون تقديم صورة عن أنفسهم بأنهم يسعون لضبط الأمن في المنطقة وأنهم يكتشفون منفذي الانفجارات التي تتعرض لها إدلب.

وبيّنت المصادر أن “النصرة” تواصل اعتقال المدنيين وتلصق بهم اتهامات مزيفة، وذلك بهدف ترهيب السكان والاستمرار بفرض سيطرتها على المنطقة.

يذكر أنه ومنذ استيلاء “جبهة النصرة” وحلفائها على إدلب قبل سنوات. يعيش الأهالي حالة من الخوف والفوضى الأمنية وانتشار التفجيرات وحملات الاعتقال الممنهجة. إلى جانب نهب المسلحين لأملاك المدنيين وفرضهم للإتاوات التي أثقلت كاهل السكان، في ظل ظروف معيشية صعبة يعانون منها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق