أخبار
أخر الأخبار

القوات التركية تجدد اعتداءاتها على ريف منبج وتوقع إصابات بين السكان

أصيبت امرأة وفتاة بجروح خطيرة، جراء اعتداءٍ جديد نفذته القوات التركية على ريف مدينة "منبج" الخاضعة لسيطرة "قسد" شمال شرق حلب.

القوات التركية تجدد اعتداءاتها على ريف منبج وتوقع إصابات بين السكان

أصيبت امرأة وفتاة بجروح خطيرة، جراء اعتداءٍ جديد نفذته القوات التركية على ريف مدينة “منبج” الخاضعة لسيطرة “قسد” شمال شرق حلب.

ونقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن القوات التركية استهدفت برمايات مكثفة فجر اليوم الخميس، قرية “عون الدادات” شمال منطقة “منبج”، عبر أكثر من /11/ قذيفة صاروخية سقطت في مناطق متفرقة من القرية.

وأوضحت المصادر أن الاعتداء التركي على القرية أدى لإصابة فتاة وامرأة بجروح خطيرة. نتيجة سقوط إحدى القذائف داخل منزلهما، كما خلف الاعتداء أيضاً أضراراً مادية كبيرة في القرية، واحتراق إحدى الأراضي الزراعية.

وتأتي الاعتداءات التركية على منطقة “منبج” في سياق التصعيد العسكري التركي المستمر منذ بداية الشهر الماضي. والذي كان شهد أكثر من /21/ اعتداءاً من قبل القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها. باتجاه قرى وبلدات “منبج” القريبة من خطوط التماس.

ومن أعنف الاعتداءات التي شهدتها منطقة “منبج” كان في الثالث والعشرين من شهر حزيران الفائت، عندما قصفت القوات التركية /6/ قرى. “الجات” و”الهواشية” و”الصيادة” و “الدندنية” و”الجاموسية” و”الفارات”. مجبرةً عدداً كبيراً من سكان تلك القرى على مغادرتها والتوجه إلى مدينة “منبج”. في ظل ما طال منازلهم وممتلكاتهم من أضرار كبيرة. تضاف إليها الحرائق التي التهمت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية جراء قذائف الاعتداءات التركية.

القوات التركية تجدد اعتداءاتها على ريف منبج وتوقع إصابات بين السكان

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق