أخبار
أخر الأخبار

الدولة السورية تفرج عن دفعة معتقلين جديدة من أبناء مدينة “دوما” بريف دمشق

أفرجت الدولة السورية يوم السبت، عن دفعة معتقلين جديدة من أبناء مدينة "دوما" في ريف دمشق، ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء في السنوات التي كانت المنطقة خلالها خاضعة لسيطرة التنظيمات المسلحة.

الدولة السورية تفرج عن دفعة معتقلين جديدة من أبناء مدينة “دوما” بريف دمشق

أفرجت الدولة السورية يوم السبت، عن دفعة معتقلين جديدة من أبناء مدينة “دوما” في ريف دمشق، ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء في السنوات التي كانت المنطقة خلالها خاضعة لسيطرة التنظيمات المسلحة.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن عدد الذين أفرج عنهم بلغ /٢٤/ شخصاً من أبناء “دوما”، في دفعةٍ تعد الثانية لناحية إطلاق سراح معتقلين من أبناء المدينة، بعد دفعة أولى خرجت بداية الشهر الماضي بعدد /15/ معتقلاً، بعد التأكد من عدم تلطخ أيديهم بالدماء خلال الحرب.

وتأتي عمليات الإفراج عن المعتقلين في سياق اتفاقات التسوية والمصالحات التي أطلقتها الدولة السورية. في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة المسلحين. والتي انعكست نتائجها بشكلٍ واضح عبر الاستقرار الأمني الذي يسود معظم تلك المناطق منذ أن استعادها الجيش السوري.

يذكر أن الدولة السورية كانت أفرجت نهاية الشهر الماضي أيضاً عن /38/ شخصاً من أبناء محافظة “درعا” جنوب سورية. بعد أن صدر مرسوم عفو رئاسي خاص بهم. ضمن سلسلة اتفاقات التسوية السورية التي تجري بضمانات وتنسيق روسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق