أخبار
أخر الأخبار

مصادر “مركز سورية للتوثيق”: قصف صاروخي استهداف القوات الأمريكية في حقلي “العمر” و”كونيكو” بريف دير الزور

تعرّضت القاعدة العسكرية الأمريكية المتمركزة في حقل "العمر" النفطي بريف دير الزور، لهجوم صاروخي نفذه مجهولون.

مصادر “مركز سورية للتوثيق”: قصف صاروخي استهداف القوات الأمريكية في استهداف القوات الأمريكية” و”كونيكو” بريف دير الزور

تعرّضت القاعدة العسكرية الأمريكية المتمركزة في حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور، لهجوم صاروخي نفذه مجهولون.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق”، أن أصوات انفجارات سمعت من داخل القاعدة مساء أمس، فيما سارعت القوات الأمريكية إلى نشر دورياتها وإطلاق طائراتها المسيّرة، للكشف عن مستهدفي قاعدتها.

وأوضح المصدر أن الجنود الأمريكيين أغلقوا المنطقة، وقاموا بتطويقها بالكامل للتعتيم على نتائج القصف، حيث لم تتبيّن حصيلة الإصابات في صفوف القوات الأمريكية جراء الهجوم الصاروخي، الذي يعد الثاني من نوعه خلال أسبوع واحد.

وبالتزامن مع استهداف القوات الأمريكية في حقل “العمر”، تحدثت مصادر محلية عن أصوات انفجارات سمعت من داخل حقل “كونيكو” الذي يعد أكبر حقل للغاز في سورية، والذي تتمركز فيه كذلك قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية.

وذكرت المصادر أن القاعدة الأمريكية تعرّضت لقصف بالقذائف الصاروخية، نفذه مجهولون. ما أدى لاندلاع النيران داخل الحقل. وسط تكتم شديد من القوات الأمريكية على نتائج الهجوم. في الوقت الذي أصدرت خلاله “قسد” بياناً، نفت فيه تعرّض القاعدة لقذائف صاروخية. وقالت أن أصوات الانفجارات ناجمة عن تدريبات عسكرية في المنطقة.

ويعد القصف الصاروخي، الثاني من نوعه خلال الفترة الأخيرة. بعد أن تعرّضت القاعدة الأمريكية في حقل “العمر” لهجوم مماثل في الثامن والعشرين من حزيران. بعد هجوم جوي نفذته الطائرات الأمريكية. وقصفت خلاله مناطق بالقرب من الحدود السورية العراقية ما أودى بحياة طفل وثلاث مدنيين.

يذكر أن إدانات دولية عدة. صدرت بعد العدوان الأمريكي على المناطق السورية والعراقية. حيث أكّدت العديد من الدول حينها، أن العدوان يعد انتهاكاً واضحاً لسيادة البلدين.

مصادر “مركز سورية للتوثيق”: قصف صاروخي استهداف القوات الأمريكية في استهداف القوات الأمريكية” و”كونيكو” بريف دير الزور

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق