أخبار
أخر الأخبار

إحباط عمليات إرهابية في موسكو واعتقال أعضاء من خلايا “داعش” ومنظمات روسية متطرفة

أحبطت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية، عدة هجمات إرهابية حاول مسلحون ينتمون لتنظيم "داعش" تنفيذها، في مناطق مختلفة من "روسيا الاتحادية".

إحباط عمليات إرهابية في موسكو واعتقال أعضاء من خلايا “داعش” ومنظمات روسية متطرفة

أحبطت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية، عدة هجمات إرهابية حاول مسلحون ينتمون لتنظيم “داعش” تنفيذها، في مناطق مختلفة من “روسيا الاتحادية”.

وقالت الهيئة خلال بيان رسمي، أنها أحبطت مخططاً لتنفيذ هجمات إرهابية في “موسكو” و”أستراخان” و”جمهورية قباردينو بلقاريا” الروسية، حيث تمت تصفية /6/ مسلحين واعتقال اثنين من مسلحي التنظيم.

وأوضح البيان أنه تم التخطيط للهجمات خلال صيف العام الحالي من قبل مسلحي الخلايا الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش”، مضيفاً أنه تم اعتقال أحد أعضاء الخلايا يوم الخميس الماضي، وتبيّن أنه كان يحاول تفجير قنبلة ضمن مكان مزدحم في موسكو لإيقاع أكبر عدد من الضحايا.

وفي السياق ذاته، كشفت لجنة تحقيق روسية، عن اعتقال عناصر في منظمات قومية متطرفة. خططوا لتنفيذ عمليات عنف في مناطق مختلفة من البلاد.

وذكر البيان أنه تم اعتقال شاب في مقاطعة “بريانسك” بتهمة تشكيل وقيادة جماعة متطرفة في إقليم “بيرم”. حيث حاول تجنيد عناصر في جماعته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لنشر أفكار عنصرية تحت مسمى “مسار النهضة القومية للروح الوطنية الروسية”. وقام كذلك بتجنيد قاصرين في جماعته وتوريطهم بجرائم تحريض على العنف والكراهية.

واعتقل رجال الأمن بحسب البيان /4/ أشخاص في إقليم “خاباروفسك”. ينتمون لمنظمة “شباب روس” بتهمة التخطيط لجرائم عنصرية متطرفة.

يذكر أن الأمن الفيدرالي الروسي كان أعلن مطلع شهر تموز الجاري. عن إحباط عملية إرهابية حاول مسلحو “داعش” تنفيذها في موسكو ومقاطعة “أستراخان”. وعثر على أسلحة وذخائر كانت بحوزة مسلحي الخلية التابعة للتنظيم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق