أخبار
أخر الأخبار

إيران تردّ على المزاعم الأمريكية بعد العدوان الأخير على سورية والعراق

ردّ المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "سعيد خطيب زادة" اليوم، على ما أشاعته مصادر إعلامية حول رسائل أمريكية لإيران بعد العدوان على المناطق الحدودية في سورية والعراق.

إيران تردّ على المزاعم الأمريكية بعد العدوان الأخير على سورية والعراق

ردّ المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “سعيد خطيب زادة” اليوم، على ما أشاعته مصادر إعلامية حول رسائل أمريكية لإيران بعد العدوان على المناطق الحدودية في سورية والعراق.

وقال “زادة” أن بلاده تؤكد على أن لغة التهديد والقوة لن تخدم الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن على “الولايات المتحدة” أن تدرك بأنها لن تحقق أهدافها بالغطرسة والبلطجة، مشيراً إلى أن وضع أمريكا يواجه المزيد من التعقيدات في غرب آسيا.

من جهة أخرى أكّد “زادة” أن إيران لم ولن تسعى للتدخل في شؤون العراق الداخلية. لافتاً إلى أن الهجمات الأمريكية المتكررة على مواقع الجيشين السوري والعراقي. عند حدود البلدين تستهدف في حقيقتها القوى الرئيسية لمكافحة الإرهاب. ولا تصب إلا في خدمة بقايا “داعش”، وفق قوله.

الدبلوماسي الإيراني شدّد أيضاً على رفض بلاده محاولات كيان الاحتلال “الإسرائيلي”. الحصول على عضوية “الاتحاد الإفريقي” كمراقب. داعياً دول الاتحاد إلى تأكيد إرادتها السياسية بدعم القضية الفلسطينية. والتمسك بقرارات المنظمات الدولية ومنظمة “التعاون الإسلامي” التي تنص على معارضة منح الكيان أي عضوية أو صفة في المنظمات الدولية والإقليمية.

وجاء حديث “زادة” إبان تنفيذ القوات الأمريكية الأسبوع الماضي، عدواناً على المناطق الحدودية بين سورية والعراق استهدفت مواقعاً في كلا البلدين. حيث زعمت وزارة الدفاع الأمريكية أنها استهدفت فصائل مدعومة من إيران. فيما أودى العدوان بحياة طفل سوري و/3/ مدنيين آخرين في ريف دير الزور.

إيران تردّ على المزاعم الأمريكية بعد العدوان الأخير على سورية والعراق

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق