أخبار
أخر الأخبار

تزامناً مع هجمات في العراق .. هجوم جديد يستهدف القوات الأمريكية في حقل “العمر” شرق سورية

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق"، أن القاعدة العسكرية الأمريكية المتواجدة في حقل "العمر" النفطي بريف دير الزور الشرقي، تعرضت اليوم لهجوم جديد هو الثالث من نوعه خلال الأيام القليلة الماضية.

تزامناً مع هجمات في العراق .. هجوم جديد يستهدف القوات الأمريكية في حقل “العمر” شرق سورية

أفادت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق“، أن القاعدة العسكرية الأمريكية المتواجدة في حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور الشرقي، تعرضت اليوم لهجوم جديد هو الثالث من نوعه خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت المصادر أن أصوات انفجارات سمعت من داخل القاعدة، تبيّن أنها ناجمة عن قذائف صاروخية استهدفتها من قبل مجهولين، وترافق ذلك مع إطلاق المضادات الأرضية المتواجدة داخل القاعدة الأمريكية، النار باتجاه طائرات مسيّرة مجهولة الهوية هاجمت القاعدة.

ولفتت المصادر إلى أنه لم يتبيّن حجم الخسائر والأضرار الناجمة عن الهجوم، في وقتٍ طوّقت خلاله القوات الأمريكية و”قسد” المنطقة، وشدّدت تعتيمها على تفاصيل ما جرى داخل القاعدة، كما فشلت في تحديد مصدر الهجوم.

وتزامن القصف على القاعدة الأمريكية في حقل “العمر” النفطي، والتي تعد الأكبر من نوعها بين قواعد قوات “التحالف الدولي” في سورية، مع هجوم مماثل شنّه مجهولون على قاعدة “عين الأسد” بناحية “البغدادي”، في محافظة “الأنبار” غرب العراق.

وأعلن المتحدث باسم “التحالف الدولي” “واين ماروتو”

أن القاعدة تعرضت اليوم لقصف بـ /14/ صاروخاً سقطت داخلها وفي محيطها، مضيفاً أن التقارير الأولية تشير إلى وجود /3/ إصابات طفيفة في صفوف القوات الأمريكية.

كما سبق ذلك، تعرّض مطار “أربيل” الدولي فجر اليوم، لهجوم بطائرة مسيّرة مجهولة الهوية. ما أدى لإطلاق صافرات الإنذار في القنصلية الأمريكية القريبة منه. فيما قال “ماروتو” أن الطائرة المسيّرة سقطت بالقرب من المطار. وأن الهجوم لم يؤدي لأي خسائر بشرية أو مادية.

تجدر الإشارة إلى أن القاعدة الأمريكية في حقل “العمر” بريف دير الزور. تعرّضت لهجومين مماثلين خلال الأيام الماضية. دون أن تكشف القوات الأمريكية عن نتائجهما، علماً أن جميع الهجمات في سورية والعراق. جاءت بعد العدوان الأمريكي الأخير الذي استهدف مواقع حدودية في كلا البلدين، وأودى بحياة طفل سوري و/3/ مدنيين آخرين. فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية حينها، أنها استهدفت مواقع لفصائل مدعومة من إيران. وفق زعمها.

تزامناً مع هجمات في العراق .. هجوم جديد يستهدف القوات الأمريكية في حقل “العمر” شرق سورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق