أخبار
أخر الأخبار

روسيا تستعيد جميع رعاياها من أطفال عائلات “داعش” الموجودين في السجون السورية

أعلنت روسيا انتهاءها من إعادة جميع الأطفال الروس من عائلات مسلحي تنظيم "داعش"، الذين كانوا موجودين داخل سجون الدولة السورية.

روسيا تستعيد جميع رعاياها من أطفال عائلات “داعش” الموجودين في السجون السورية

أعلنت روسيا انتهاءها من إعادة جميع الأطفال الروس من عائلات مسلحي تنظيم “داعش”، الذين كانوا موجودين داخل سجون الدولة السورية.

وأكدت مفوضة الرئيس الروسي لحقوق الطفل “آنا كوزنتسوفا”، أن جميع الأطفال الروس من عائلات “داعش” في سجون دمشق، عادوا إلى بلدهم، ولم يبقى داخل تلك السجون وضمن دور الرعاية السورية أي طفل منهم.

وأوضحت “كوزنتسوفا” أن عملية إخراج الأطفال الروس من سجون الدولة السورية. أتت بعد الانتهاء من إعادة الأطفال الذين كانوا المتواجدين في مخيم “الروج”. مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن “الوضع الأصعب يتمثل بإخراج الأطفال المتواجدين في مخيم الهول الخاضع لسيطرة “قسد” بريف الحسكة.

وكان سبق أن أعلنت مفوضة حقوق الطفل الروسية منذ أيام. عن انتهاء عملية إخراج كافة الأطفال الروس من مخيم “الروج” بريف الحسكة الشمالي الشرقي الخاضع لسيطرة “قسد”، حيث بلغ عدد الأطفال الذين تم إخراجهم /106/ أطفال، كانوا قدموا إلى سورية برفقة ذويهم من مسلحي “داعش”، وباقي التنظيمات المسلحة.

وفي الوقت الذي تعمل به روسيا على إعادة أطفالها المتواجدين في سورية، تمتنع كافة الدول الغربية عن التعاون مع الدولة السورية لإعادة مسلحي “داعش” وعوائلهم. متذرعةً بأنهم يشكلون خطراً على مجتمعاتها. الأمر الذي يهدد بتحول تلك المخيمات إلى بؤر جديدة لتوسع نشاط التنظيم. وخاصة في ظل الدعم الذي تقدمه القوات الأمريكية الموجودة شرق سورية لمسلحيه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق