أخبار
أخر الأخبار

“الائتلاف” المعارض ينتخب أميناً عاماً مطلوباً بتهمة تهريب السلاح!

انتخب "الائتلاف المعارض" من تركيا، يوم أمس الاثنين، قيادة جديدة له بعد انتهاء فترة ولاية القيادة القديمة التي كان يترأسها "نصر الحريري".

“الائتلاف” المعارض ينتخب أميناً عاماً مطلوباً بتهمة تهريب السلاح!

انتخب “الائتلاف المعارض” من تركيا، يوم أمس الاثنين، قيادة جديدة له بعد انتهاء فترة ولاية القيادة القديمة التي كان يترأسها “نصر الحريري”.

وأعلن “الائتلاف” انتخاب “سالم المسلط” رئيساً جديداً له إلى جانب اختيار “عبد الأحد اسطيفو” و “ربا حبوش” كنواب لـ “المسلط”، واختيار “هيثم رحمة” أميناً عاماً لـ “الائتلاف”.

ويواجه “رحمة” الذي يحظى بدعم من “أنقرة” ملاحقات من قبل السلطات السويدية. منذ العام /2013/ بتهمة تزويد فصائل المعارضة السورية المتشددة بالسلاح. حيث يعد “رحمة” من الشخصيات السياسية المعارضة المتورطة بقضايا تهريب السلاح للمتشددين في سورية، الأمر الذي يعاقب عليه القانون السويدي.

وكشف تحقيق أجرته “الإذاعة السويدية” قبل /8/ سنوات. عن تورّط “رحمة” الذي كان يعمل كإمام مسجد في السويد، وكان يؤم المصلين بمسجد “ستوكهولم” في منطقة “ميدبورياربلانسن”. بعمليات تزويد الجماعات المسلحة في سورية بالمال والسلاح.

وأشارت الإذاعة إلى أن “رحمة” شغل أيضاً منصب “رئيس المنظمة الأوروبية للأئمة”. قبل أن ينخرط في صفوف المعارضة السورية ويصبح عضواً في “المجلس الوطني”. ثم أميناً عاماً لـ “الائتلاف” منذ /2013 وحتى الآن.

واعترف المعارض السوري “فداء السيد” آنذاك، بقيادة “رحمة” لملف تزويد الفصائل المتشددة بالسلاح في سورية. معتبراً أنه لا يتفهم الاتهام الموجّه لـ “رحمة” الذي يدعم المقاتلين ضد السلطات السورية. فيما استجابت الحكومة السويدية حينها للمعلومات التي كشفتها الإذاعة، وفتحت وزيرة العدل “بياتريس آسك” تحقيقاً حول نشاطات “رحمة” الذي يحمل الجنسية السويدية، لمعرفة مدى تورطه في الملف. إلا أن السلطات السويدية لم تتمكن من القبض على “رحمة” نظراً لاستقراره في تركيا حيث تتمركز مقرات “الائتلاف” المعارض.

يذكر أن عدة دول أوروبية كانت فتحت عدة تحقيقات وألقت القبض على عناصر سابقين من الفصائل المتشددة في سورية بتهمة ارتكاب جرائم حرب بحق عناصر من الجيش السوري. حيث لم تنجح محاولات المسلحين في اللجوء إلى أوروبا. في الإفلات من العقاب على جرائمهم المرتكبة خلال الحرب السورية.

“الائتلاف” المعارض ينتخب أميناً عاماً مطلوباً بتهمة تهريب السلاح!

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق