أخبار
أخر الأخبار

مدرعة تركية تدهس مدنياً على طريق “سرمدا” بريف إدلب

أقدمت مدرعة عسكرية تابعة للقوات التركية، على دهس مواطن من بلدة "داديخ"، كان يقود دراجته النارية أثناء مرور رتل عسكري تركي على طريق "سرمدا" بريف إدلب.

مدرعة تركية تدهس مدنياً على طريق “سرمدا” بريف إدلب

أقدمت مدرعة عسكرية تابعة للقوات التركية، على دهس مواطن من بلدة “داديخ”، كان يقود دراجته النارية أثناء مرور رتل عسكري تركي على طريق “سرمدا” بريف إدلب.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن المواطن الذي تعرض للدهس، فارق الحياة مباشرةً، حيث تعمدت إحدى المدرعات التركية، صدم الدراجة النارية التي كان يستقلها الضحية، الأمر الذي أدى لتدهورها وارتطامها بحاجز منصف الطريق.

وما أثار استفزاز الأهالي أنه وبعد صدم الآلية التركية للمواطن وتدهور دراجته، لم تتوقف المدرعة التي تليها عن السير أو تحاول تغيير خط سيرها لتفادي المدني، بل تابعت طريقها متعمدةً صدمه مع دراجته مجدداً.

يذكر أن المدرعة العسكرية التي قامت بدهس المواطن. واحدة من آليات الرتل العسكري الذي كان دخل الأراضي السورية بطريقة غير شرعية عبر معبر “كفرلوسين”. قبل ساعاتٍ من وقوع الجريمة، متجهاً إلى القاعدة التركية غير الشرعية الموجودة في بلدة “البارة” بريف إدلب الجنوبي.

ولا تعد الجريمة، الأولى من نوعها التي ترتكبها القوات التركية بحق المدنيين القاطنين في المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية. حيث كان سبق وأن تعرض العديد من الأهالي بمن فيهم أطفال. للدهس من قبل الآليات العسكرية التركية، سواء في محافظة إدلب. أو في مناطق ريف حلب الشمالي كعفرين وإعزاز.

مدرعة تركية تدهس مدنياً على طريق “سرمدا” بريف إدلب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق