أخبار
أخر الأخبار

لليوم الثاني على التوالي .. “قسد” تنفذ مداهمات في ريف الحسكة

نفذ مسلحو "قسد" مداهماتٍ جديدة استهدفت منازل المدنيين في قريتي "عجاجه" و"عيدان"، الواقعتين في محيط مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي.

لليوم الثاني على التوالي .. “قسد” تنفذ مداهمات في ريف الحسكة

نفذ مسلحو “قسد” مداهماتٍ جديدة استهدفت منازل المدنيين في قريتي “عجاجه” و”عيدان”، الواقعتين في محيط مدينة “الشدادي” بريف الحسكة الجنوبي.

وتمت عمليات المداهمة بدعمٍ من القوات الأمريكية التي قامت بمحاصرة القريتين، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائراتها المروحية في سماء المنطقة.

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن مداهمات “قسد” التي جرت صباح اليوم الثلاثاء، بدأت في قرية “عيدان” التي تعرضت /3/ منازل فيها للاقتحام بذريعة البحث عن أسلحة، كما اعتقل مسلحو “قسد”، شاباً من أهالي القرية قبل مغادرتهم إياها.

وامتدت مداهمات “قسد” إلى قرية “عجاجه”. التي شهدت اعتقال /3/ من شبانها بذريعة تخلفهم عن الانضمام لما يسمى بـ “التجنيد الإجباري”. كما تعرضت عدة منازل ومحلات تجارية في القرية للتخريب المتعمد أثناء اقتحامها من قبل مسلحي “قسد”.

وتأتي حملات المداهمات التي تنفذها “قسد” بدعمٍ من القوات الأمريكية في ريف الحسكة لليوم الثاني على التوالي، حيث كان سبق أن شهد يوم أمس الاثنين، مداهمة شبيهة استهدفت قرية “عبدان” بريف مدينة “الشدادي”، تم خلالها اعتقال /3/ أشخاص واقتيادهم عبر المروحيات الأمريكية إلى جهة جهولة.

وتزامنت المداهمة التي حدثت في قرية “عبدان” أمس، مع مداهمتين نفذتا في ريف دير الزور الشرقي، الأولى استهدفت قرية “الزر” تحت ذريعة البحث عن إرهابيي “داعش”، والثانية جرت في بلدة “الشحيل” والمعابر الملاصقة لها، تم خلالها اعتقال /5/ أشخاص من أهالي البلدة، بعد تعمد مسلحي “قسد” إطلاق الرصاص بشكلٍ عشوائي نحو الطوافات الموجودة على الضفة الثانية من النهر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق