أخبار
أخر الأخبار

الكشف عن مقبرة جماعية في “عفرين” و”أنقرة” تتهم “قسد” بارتكاب المجزرة

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم، الكشف عن مقبرة جماعية في مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي، والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

الكشف عن مقبرة جماعية في “عفرين” و”أنقرة” تتهم “قسد” بارتكاب المجزرة

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم، الكشف عن مقبرة جماعية في مدينة “عفرين” بريف حلب الشمالي، والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وقالت الوزارة في بيان رسمي أنها تلقت معلومات عن وجود المقبرة في حي “عفرين” المركزي لتقوم إثر ذلك بعمليات حفرٍ، تم خلالها الكشف عن وجود /35/ جثماناً تم دفنهم في المنطقة، وعثر عليهم في أكياس أثناء عمليات الحفر مع إمكانية ازدياد العدد مع استمرار الحفريات.

واتهمت الوزارة التركية قوات سورية الديمقراطية بالمسؤولية عن إعدام الأشخاص المدفونين في المقبرة. وقالت أنهم أعدموا قبل فترة قصيرة من الاجتياح التركي لـ”عفرين” ضمن ما تسمّيه “أنقرة” عملية “غصن الزيتون” والتي تمت في آذار /2018/. حيث قال البيان التركي أن عمليات الإعدام تمت في كانون الثاني /2018/، دون أن توضّح هوية الأشخاص المدفونين وسبب إعدامهم.

ورجحت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق

وقوف إحدى الفصائل الموالية لأنقرة وراء عملية الإعدام الجماعي والدفن في المقبرة المخفية. مشيرة إلى أن عملية الكشف عن المقبرة جاءت في وقتٍ تحاول فيه الحكومة التركية توظيف الأحداث الجارية سياسياً ضد “قسد”. لتبرير أعمالها في الشمال السوري لا سيما محاولات التوسع في ريف حلب الشمالي على حساب “قسد”.

ولفتت المصادر إلى أن انتهاكات الفصائل المدعومة تركياً في “عفرين” يتم تبريرها على الدوام بذريعة محاربة “قسد” أو اعتقال أعضاءٍ سابقين في صفوفها. حيث اتخذت “أنقرة” من هذه الذريعة عنواناً لتبرير تدخلها العسكري غير المشروع في الأراضي السورية.

ونقلت المصادر ظهر الخميس معلومات عن ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة في المقبرة، ليصل إلى /٦١/ جثة. مشيرة إلى احتمال ارتفاع الحصيلة في ظل استمرار عمليات الحفر والبحث في موقع المقبرة.

يذكر أن الحكومة التركية تدعم بشكل معلن فصائل مسلحة متشددة لمساندتها في المعارك ضد “قسد” شمال سورية. وسبق أن دعت منظمات دولية عدة إلى الحد من انتهاكات “فصائل أنقرة” بحق المدنيين دون أي استجابة من السلطات التركية.

الكشف عن مقبرة جماعية في “عفرين” و”أنقرة” تتهم “قسد” بارتكاب المجزرة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق