أخبار
أخر الأخبار

استمراراً للتصعيد … قصف على “عفرين” شمال حلب يوقع /8/ إصابات كحصيلة أولية

تواصل التصعيد العسكري على جبهات ريف حلب الشمالي اليوم، بين القوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة، وبين الفصائل الكردية بما فيها "قسد" من جهة أخرى.

استمراراً للتصعيد … قصف على “عفرين” شمال حلب يوقع /8/ إصابات كحصيلة أولية

تواصل التصعيد العسكري على جبهات ريف حلب الشمالي اليوم، بين القوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة، وبين الفصائل الكردية بما فيها “قسد” من جهة أخرى.

وتعرّضت مدينة “عفرين” شمال حلب، والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، ظهر اليوم لقصف بالقذائف الصاروخية، حيث ذكرت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الحصيلة الأولية للقصف على المدينة بلغت /8/ إصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء، بالإضافة إلى أضرار مادية في المنطقة، بينما تم نقل المصابين إلى المشفى لتلقي العلاج.

ولم تتبنَّ أي جهة بما في ذلك مجموعة “قوات تحرير عفرين” المسؤولية عن قصف المدينة، إلا أن الهجوم جاء بعد جولة التصعيد يوم أمس. والتي قتل خلالها جنديان تركيان وأصيب آخرون بجروح، إثر استهداف عربتهم على محور “حزوان” بريف “الباب” شمال حلب.

وأمطرت القوات التركية القرى المحيطة بمدينة “الباب” حيث تنتشر الفصائل الكردية بما فيها مسلحو “مجلس الباب العسكري” التابع لـ “قسد”. بعشرات القذائف الصاروخية حيث شمل القصف التركي قرى “زويان” و”تل عنب” و”خربة شعالة” و”تل رفعت” و”مرعناز” و”دير جمال” شمال حلب. ما أسفر عن أضرار مادية واسعة.

وتجدد القصف التركي صباح اليوم مستهدفاً قرى “شيخ عيسى” و”بيلونية” و”عين دقنة” و”مرعناز” و”شوارغة” و”إرشادية” و”كفر أنطوان” و”تاط مراش” و”تل رفعت” بريف حلب الشمالي. بينما تحدثت وزارة الدفاع التركية عن تحييد /7/ من مسلحي الفصائل الكردية. على حد قولها.

وتشهد مناطق الشمال السوري مؤخراً تصعيداً كبيراً بين الجانبين، يسفر باستمرار عن وقوع خسائر من الطرفين. لكنه كذلك يوقع ضحايا ومصابين بين المدنيين من سكان المناطق الشمالية والنازحين إليها.

استمراراً للتصعيد … قصف على “عفرين” شمال حلب يوقع /8/ إصابات كحصيلة أولية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق