أخبار
أخر الأخبار

تصعيد تركي في عموم ريف حلب الشمالي .. قصف مدفعي مكثف وإصابات بين المدنيين

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق"، بأن عدداً من القذائف الصاروخية، سقط على أطراف مدينة "أعزاز" بريف حلب الشمالي والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

تصعيد تركي في عموم ريف حلب الشمالي .. قصف مدفعي مكثف وإصابات بين المدنيين

أفادت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق“، بأن عدداً من القذائف الصاروخية، سقط على أطراف مدينة “أعزاز” بريف حلب الشمالي والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وأضاف المصدر أن الأضرار الناجمة عن القصف اقتصرت على الماديات، لافتاً إلى أن القصف تزامن مع اشتباكات بين مجموعات كردية من جهة، وبين “فصائل أنقرة” من جهة أخرى على محور “حربل” بريف “مارع” شمال حلب.

من جهة أخرى

قالت مصادر ميدانية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن قصفاً تركياً استهدف مساء أمس قرى “بينه، تنب، كشتعار، الزيارة، دير جمال، صوغانكه، عين دقنة، بيلونية” بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن أضرار مادية واسعة في ممتلكات المدنيين.

وأشارت المصدر إلى قصفاً انطلق من القواعد التركية المنتشرة شمال “منبج” بريف حلب الشمالي الشرقي، استهدف قريتي “الحصان” و “الهوشرية” فجر اليوم، بعد القصف الذي استهدف مساء أمس قرية “التوخار الصغير” شمال شرقي “منبج” بقذائف الهاون، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين بينهم طفل بجروح متفاوتة، إلى جانب الأضرار المادية التي خلّفها القصف.

وامتد القصف التركي ليشمل لاحقاً المناطق المحيطة بمدينة “الباب” شمال حلب، مستهدفاً قريتي “القاوقلي” و”قرط ويران” الواقعتين إلى الشرق من مدينة “الباب”. بنحو /20/ قذيفة هاون ما أدى لوقوع أضرار مادية في القريتين.

خلوصي يزور الحدود التركية السورية

تزامن القصف التركي مع زيارة تفقدية أجراها وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” يوم أمس للحدود التركية مع سورية. حيث أجرى جولة على القوات التركية المتمركزة على الحدود وتواصل عبر تقنية الفيديو مع قادة القوات التركية في الشمال السوري. وذلك بعد الاستهداف الذي تعرضت له القوات التركية شمال حلب السبت الماضي. وأودى حينها بحياة جنديين أتراك وإصابة اثنين آخرين بجروح.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت تصعيداً عسكرياً واسعاً شمال حلب بين القوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة. وبين الفصائل الكردية بما فيها “الوحدات الكردية” و”قسد” من جهة أخرى، دون حدوث أي تغيير على خارطة السيطرة.

تصعيد تركي في عموم ريف حلب الشمالي .. قصف مدفعي مكثف وإصابات بين المدنيين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق