أخبار
أخر الأخبار

مصدر مطلع يكشف سلسلة تسهيلات لحركة البضائع والمسافرين بين سورية والأردن

أفاد مصدر مطلع من وزارة الداخلية السورية لـ "مركز سورية للتوثيق"، بأنه سيتم السماح بدخول الشاحنات والبرادات السورية إلى الأردن، ومنه إلى دول الخليج، دون مبادلة مع سيارات أردنية.

مصدر مطلع يكشف سلسلة تسهيلات لحركة البضائع والمسافرين بين سورية والأردن

أفاد مصدر مطلع من وزارة الداخلية السورية لـ “مركز سورية للتوثيق“، بأنه سيتم السماح بدخول الشاحنات والبرادات السورية إلى الأردن، ومنه إلى دول الخليج، دون مبادلة مع سيارات أردنية.

وأوضح المصدر أن وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال اللواء “محمد خالد الرحمون”، اتفق خلال اتصال هاتفي أمس مع نظيره الأردني “مازن الفراية” على التنسيق المشترك من أجل تسهيل عبور شاحنات الترانزيت وحافلات الركاب بين البلدين.

وبحسب المصدر فقد تم الاتفاق على السماح للسيارات العمومية السورية بدخول الأراضي الأردنية، من باب تسهيل حركة نقل الركاب بين البلدين. إضافة للسماح بدخول السيارات العمومية الأردنية إلى سورية دون مبادلة مع سيارات سورية. الأمر الذي يسهّل سفر المواطنين، ولا يضطرهم لنزول السيارات والركوب بأخرى عند التنقّل بين سورية والأردن وبالعكس.

ولفت المصدر إلى أن الإجراءات الصحية بشأن الاحتراز من فيروس كورونا. لم تتغير عند حدود البلدين. حيث يجب أن يكون المسافر حاصلاً على اختبار “بي سي آر” أو شهادة تثبت تلقيه لقاح كورونا.

واعتبر المصدر أن التسهيلات المتبادلة ستسهم في زيادة حركة المسافرين والبضائع عند الحدود السورية الأردنية. لكنه نوّه إلى أن الحدود لن تكون مفتوحة بشكل كامل باعتبار وجود محاذير بشأن عدوى كورونا كما هو الحال في جميع دول العالم.

يذكر أن عدداً من الشاحنات السورية المحملة بالبضائع علق مؤخراً عند معبر “نصيب-جابر” الحدودي. بسبب تأخر إجراءات الدخول من الجانب الأردني. ما دعا عدداً من التجار السوريين للمطالبة بحل أزمة المعبر وإيجاد طريقة لتسهيل حركة بضائعهم.

مصدر مطلع يكشف سلسلة تسهيلات لحركة البضائع والمسافرين بين سورية والأردن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق