أخبار
أخر الأخبار

بعد /38/ يوماً من تعطيلها على يد القوات التركية .. مياه الحسكة تعيد تشغيل محطة آبار “علوك”

نجحت ورشات الصيانة التابعة للمؤسسة العامة للمياه في الحسكة، بإعادة تشغيل محطة مياه "علوك" مساء أمس الجمعة، بعد توقّفٍ للمحطة دام /38/ يوماً على يد القوات التركية والفصائل الموالية لها.

بعد /38/ يوماً من تعطيلها على يد القوات التركية .. مياه الحسكة تعيد تشغيل محطة آبار “علوك”

نجحت ورشات الصيانة التابعة للمؤسسة العامة للمياه في الحسكة، بإعادة تشغيل محطة مياه “علوك” مساء أمس الجمعة، بعد توقّفٍ للمحطة دام /38/ يوماً على يد القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وقال مدير مؤسسة المياه في الحسكة “محمود العكلة” في تصريح صحفي، أنه تم تشغيل المحطة بطاقة /10/ آبار و/4/ مضخات في تمام السادسة من مساء الجمعة، ومن المتوقع أن تصل المياه إلى خزانات “الحمة” خلال ساعات اليوم السبت، مضيفاً أنه وعند امتلاء الخزانات بالمياه سيتم ضخها للمشتركين في مدينة الحسكة.

وأوضح “العكلة” أن عدم تشغيل باقي آبار المحطة ناجم عن سرقة بعض المستلزمات والمعدات، مبيناً أن ورشات المؤسسة ستعمل على صيانة الآبار وزيادة عددها لزيادة كميات المياه المنتجة، في حال لم يتم منع الورشات من دخول المحطة على يد القوات التركية.

وتواصل القوات التركية والفصائل الموالية لها انتهاكاتها بحق المدنيين. مستخدمةً سلاح المياه للضغط على السكان. حيث تقوم بإيقاف تشغيل محطة “علوك” الواقعة بالريف الغربي للمدينة والخاضعة لسيطرتها، بين الحين والآخر. ما يحرم نحو مليون مواطن في مدينة الحسكة من المياه. الأمر الذي أدانته الحكومة السورية ودعت المجتمع الدولي لإدانته والضغط على أنقرة لوقف مثل تلك الممارسات. لا سيما وأنها تتكرر باستمرار منذ سيطرة القوات التركية على مناطق من ريف الحسكة.

وكان نفذ عدد من سكان الحسكة وقفة احتجاجية الأسبوع الماضي أمام مقر “اللجنة الدولية للصليب الأحمر”، وتم حينها تسليم ممثل اللجنة رسالة احتجاجية تضمنت استنكار الأهالي للصمت الدولي، حيال الانتهاكات التركية بحقهم، ومدى خطورة حرمانهم من المياه لاسيما في ظل جائحة كورونا.

يذكر أن دخول ورشات الصيانة إلى المحطة. تم بعد سلسلة من مفاوضات الطويلة التي نجح الجانب الروسي في نهايتها. بإقناع الطرف التركي بوقف تعطيل المحطة. التي تعد المصدر الوحيد لمياه الشرب لسكان الحسكة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق