أخبار
أخر الأخبار

جراء حفر “قسد” الأنفاق .. تشققات وفجوات بأحياء بلدة “عامودا” تثير مخاوف الأهالي

أثارت فجوات وتشققات ظهرت في بعض الأحياء السكنية ببلدة "عامودا" شمال الحسكة، مخاوف الأهالي حول حدوث انهيارات مفاجئة لأبنيتهم السكنية، جراء الأنفاق التي تقوم "قسد" بحفرها أسفل البلدة.

جراء حفر “قسد” الأنفاق .. تشققات وفجوات بأحياء بلدة “عامودا” تثير مخاوف الأهالي

أثارت فجوات وتشققات ظهرت في بعض الأحياء السكنية ببلدة “عامودا” شمال الحسكة، مخاوف الأهالي حول حدوث انهيارات مفاجئة لأبنيتهم السكنية، جراء الأنفاق التي تقوم “قسد” بحفرها أسفل البلدة.

ونقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” عن الأهالي، تخوفهم من انهيار منازلهم التي تجري عمليات بناء أنفاق لـ “قسد” تحتها، لا سيما أن تشققاتٍ وفجواتٍ بدأت تظهر ضمن جدران الأبنية، وفي بعض شوارع وأرصفة البلدة المنتشرة ضمن نطاق حفر الأنفاق.

كما أكدت المصادر على أن الأهالي أخبروا مسؤولي “قسد” بتخوفهم وأطلعوهم على مواقع الفجوات ضمن أحياء المدينة، إلا أن الأخيرين لم يبدوا أي اهتمام أو اكتراث بمطالب الأهالي المتعلقة بضرورة إيقاف الحفريات.

وما زاد من مخاوف الأهالي حول حدوث الانهيارات. هو أن الأمر كان سبق وحدث منذ فترة، عندما انهار نفق أرضي بشكلٍ مفاجئ أثناء عمليات حفره في محيط مدينة “الحسكة”. ما أدى حينها لوفاة /5/ عمال مدنيين وإصابة آخرين بجروح.

ويضاف للمخاطر التي تظهر جراء حفر “قسد” للأنفاق الأرضية. ما ترتكبه من جرائم وانتهاكات واضحة للقوانين الدولية. عبر استغلالها المدنيين وتوظيفهم لتنفيذ تلك الحفريات، الأمر الذي يعد محرماً في قانون حقوق الإنسان. والذي يشدد على عدم جواز استخدام المدنيين في أي شكل من أشكال بالعمليات العسكرية.

جراء حفر “قسد” الأنفاق .. تشققات وفجوات بأحياء بلدة “عامودا” تثير مخاوف الأهالي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق