أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تنفذ حملة اعتقالات تعسفية في مخيم “الهول”

اعتقل مسلحو "قسد"، عدداً من قاطني مخيم "الهول" بريف الحسكة، وذلك خلال تنفيذهم حملة مداهمات استهدفت أقساماً من المخيم، الذي ما يزال يشهد حوادث قتل واغتيالات مستمرة.

“قسد” تنفذ حملة اعتقالات تعسفية في مخيم “الهول”

اعتقل مسلحو “قسد”، عدداً من قاطني مخيم “الهول” بريف الحسكة، وذلك خلال تنفيذهم حملة مداهمات استهدفت أقساماً من المخيم، الذي ما يزال يشهد حوادث قتل واغتيالات مستمرة.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن “قسد” قامت صباح الأحد، بتطويق أقسام من المخيم، قبل أن يباشر مسلحوها مداهماتهم التي اعتقلوا خلالها /5/ أشخاص بتهمة الارتباط بخلايا “داعش”، وضلوعهم بحادثة الاغتيال التي وقعت منذ يومين للاجئ عراقي.

وأوضحت المصادر أن مسلحي “قسد” تعمدوا تخريب الخيام التي داهموها بأسلوبٍ استفزازي، كما اعتدوا على المعتقلين بالضرب المبرح، دون اكتراثهم لمناشدات ذويهم والدلائل التي قدموها لإثبات عدم ضلوع أبنائهم بالحوادث الأمنية التي يشهدها المخيم.

وما يزال الضعف الأمني مسيطراً على المشهد العام في مخيم “الهول”. الذي يشهد بين الحين والآخر حوادث قتل واغتيالات بين قاطنيه. في ظل فشلٍ واضحٍ من قبل “قسد” للسيطرة على الوضع. لا سيما أن الأخيرة تواجه حوادث القتل تلك بالأسلوب ذاته في كل مرة. عبر حملات الاعتقال العشوائية التي تتم تحت مسمى “حملات أمنية”.

ونفذت “قسد” خلال الأشهر الماضية العديد من “الحملات الأمنية” في مخيم “الهول”. جرى خلالها اعتقال العشرات من قاطنيه بأسلوبٍ تعسفي. إلا أن عودة حوادث القتل إلى المخيم بعد فترة وجيزة من انتهاء حملات “قسد”. أثبتت استمرار فشل الأخيرة وكشفت عن حقيقة أن معظم حملاتها الأمنية تلك. ليست سوى اعتقالات تعسفية تنفذ بحق المدنيين دون وجود أي معلومات دقيقة أو دلائل فعلية حول علاقتهم بـ “داعش” وخلاياه المنتشرة داخل المخيم. والذي شهد منذ آخر “حملة أمنية” لـ “قسد” نحو /23/ حادثة اغتيال جديدة.

“قسد” تنفذ حملة اعتقالات تعسفية في مخيم “الهول”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق