أخبار
أخر الأخبار

استمرار التصعيد التركي شمال حلب بقصف يستهدف مناطق “عفرين” و “منبج” و “الباب”

جددت القوات التركية تصعيدها العسكري على مناطق ريف حلب الشمالي، في القرى التي تنتشر ضمنها مجموعات تابعة لـ"قسد".

استمرار التصعيد التركي شمال حلب بقصف يستهدف مناطق “عفرين” و “منبج” و “الباب”

جددت القوات التركية تصعيدها العسكري على مناطق ريف حلب الشمالي، في القرى التي تنتشر ضمنها مجموعات تابعة لـ”قسد”.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” إن قصفاً تركياً استهدف فجر اليوم قرى “مشيرفة” و”سد الشهباء” و “سموقة” بريف حلب الشمالي. بأكثر من /20/ قذيفة مدفعية تم إطلاقها من القاعدة التركية المتمركزة في مركز “البحوث العلمية” على طريق “أعزاز- يحمول”.

وأوضح المصدر أن القصف التركي استهدف الأحياء السكنية دون أن ترد معلومات عن وقوع إصابات أو خسائر بشرية. فيما يتواصل التصعيد التركي بعد أن استهدفت أمس قرى “برج القاصة” و”مياسة” بناحية “شيراوا” في ريف “عفرين” شمال حلب.

كما تعرضت قرية “الهوشرية” بريف “منبج” شمال شرق حلب كذلك لقصف تركي بالقذائف الصاروخية بالتزامن مع محاولة مسلحي الفصائل المدعومة تركياً التقدم في القرية نحو نقاط مسلحي “مجلس منبج العسكري” التابع لـ”قسد” والذي أعلن عن إحباط عملية التسلل بعد اشتباكات عنيفة.

بدوره أعلن فصيل “الفرقة الأولى” المدعوم تركياً أنه استهدف أمس غرفة عمليات تابعة لـ”قسد” على محور خط “الساجور” قرب “منبج” بصاروخ موجّه. وقال أن العملية أودت بحياة /10/ مسلحين من “قسد”. التي لم تعلّق على الحادثة.

القصف التركي استهدف أيضاً صباح اليوم الأربعاء مزارع “قرت ويران” شرق مدينة “الباب” بريف حلب الشمالي. بأكثر من /8/ قذائف هاون أطلقت من القاعدة التركية في قرية “الشويحة” ما أسفر عن أضرار مادية كبيرة.

وتواصل القوات التركية والفصائل الموالية لها قصفها لريف حلب بشكل شبه يومي بذريعة استهداف مسلحي “قسد” دون إحداث أي تغيير على خريطة السيطرة. وتنتهك بذلك التزاماتها المنصوص عليها في اتفاق “سوتشي” الموقّع مع الجانب الروسي لوقف إطلاق النار شمال سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق