أخبار
أخر الأخبار

قتلى وجرحى في اشتباكات بين “قسد” والفصائل المسلحة بريف الحسكة

ارتفعت وتيرة التصعيد العسكري التركي في ريف الحسكة، لتتحول الاستهدافات المدفعية التي نٌفذتها القوات التركية

قتلى وجرحى في اشتباكات بين “قسد” والفصائل المسلحة بريف الحسكة

ارتفعت وتيرة التصعيد العسكري التركي في ريف الحسكة، لتتحول الاستهدافات المدفعية التي نٌفذتها القوات التركية مساء أمس الثلاثاء على مواقع “قسد” في ريف “تل تمر”، إلى اشتباكاتٍ عنيفة اندلعت بين الطرفين صباح اليوم الأربعاء.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن القوات التركية ومسلحي الفصائل التابعة لها، نفذوا هجوماً استهدف مواقع “قسد” على محور قرية “أم الشغفة” بريف “تل تمر”، الأمر الذي أدى لاندلاع اشتباكات استمرت لساعات، تمكن خلالها مسلحو “قسد” من التصدي لهجوم الفصائل وإجبارهم على التراجع.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل مسلحين اثنين من الفصائل المدعومة تركياً. بالإضافة لإصابة عدد آخر منهم بجروح، في الوقت الذي أصيب به /3/ من مسلحي “قسد”.

وتزامنت الاشتباكات التي اندلعت بين “قسد” والفصائل المسلحة، مع تنفيذ القوات التركية قصفاً مدفعياً استهدف قرى “الدردارة” و”السلطة” و”العبوش” في ريف “تل تمر”، ما أدى لوقوع أضرار مادية في بعض منازل المدنيين، دون تسجيل إصابات بشرية.

وتقوم الفصائل المسلحة المدعومة تركياً مؤخراً. بحشد مقاتليها على جبهات القتال في ريف “الحسكة”. انطلاقاً من القاعدة العسكرية التركية غير الشرعية الموجودة بالقرب من قرية “داؤودية”. والتي يتم تجميع مسلحي الفصائل فيها. قبل نشرهم على جبهات القتال.

ويترافق التصعيد العسكري التركي في ريف الحسكة مع آخر يجري في ريف حلب الشمالي. الذي يشهد بشكلٍ شبه يومي اعتداءاتٍ من قبل القوات التركية ومسلحي الفصائل التابعة لها. كان آخرها صباح اليوم الأربعاء الذي شهد استهداف المدفعية التركية قرى “مشيرفة” و”سد الشهباء” و”سموقة” بأكثر من /20/ قذيفة تم إطلاقها من القاعدة التركية غير الشرعية الموجودة على طريق “اعزاز- يحمول”.

قتلى وجرحى في اشتباكات بين “قسد” والفصائل المسلحة بريف الحسكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق