أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تشنّ حملة اعتقالات جديدة بحق المدنيين في ريف الحسكة

أقدم مسلحو قوات "الأسايش" التابعة لـ "قسد"، على اعتقال /4/ مدنيين في مدينة "المالكية" بريف الحسكة، واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

“قسد” تشنّ حملة اعتقالات جديدة بحق المدنيين في ريف الحسكة

أقدم مسلحو قوات “الأسايش” التابعة لـ “قسد”، على اعتقال /4/ مدنيين في مدينة “المالكية” بريف الحسكة، واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي “الأسايش” نفذوا حملة أمنية جديدة، اقتحموا خلالها عدداً من مكاتب تعقيب المعاملات، واعتقلوا عاملاً، وأحد المخاتير المعتمدين من قبل الحكومة السورية، دون أن يتبيّن سبب الاعتقال.

وأضاف المصدر أن حملة أمنية مشابهة شنها مسلحو “قسد” في وقت متزامن، واعتقلوا خلالها عدداً من المدنيين في بلدة “تل حميس” جنوب “القامشلي”، إثر المظاهرات التي خرجت في البلدة احتجاجاً على ممارسات “قسد” ورفضاً للوجود العسكري الأمريكي على الأراضي السورية ونهبه لثرواتها.

ورفع المحتجون خلال التظاهرات شعارات تطالب “قسد” بإطلاق سراح المدنيين الذي اعتقلتهم في وقت سابق، ووقف حملات التجنيد القسري في صفوفها، بما في ذلك تجنيد الأطفال المحرّم دولياً.

ونوّه المصدر إلى أن مسلحي فصيل “الشبيبة الثورية” التابع لـ “قسد”، كانوا اختطفوا قبل أيام. الطفلة “سيماف عثمان” البالغة من العمر /13/ عاماً بهدف تجنيدها قسراً، وذلك في مدينة “القامشلي” بريف الحسكة. قبل أن تثمر الاحتجاجات الشعبية ضد الحادثة. عن اضطرار الفصيل للإفراج عن الطفلة وإعادتها إلى ذويها.

"قسد" تشنّ حملة اعتقالات جديدة
“قسد” تشنّ حملة اعتقالات جديدة

يشار إلى أن مسلحي “قسد” يواصلون انتهاكاتهم بحق المدنيين في الجزيرة السورية. وفي مقدمة تلك الانتهاكات عمليات الخطف والاعتقال والتجنيد القسري. إلى جانب تعاونهم مع القوات الأمريكية في عمليات نهب الثروات السورية وتهريبها إلى خارج البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق