أخبار
أخر الأخبار

استمرار التصعيد العسكري .. اعتداءات تركية جديدة على قرى وبلدات ريف الحسكة

تعرضت عدة قرى وبلدات في ريف محافظة "الحسكة"، لاستهدافاتٍ من قبل القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها

استمرار التصعيد العسكري .. اعتداءات تركية جديدة على قرى وبلدات ريف الحسكة

تعرضت عدة قرى وبلدات في ريف محافظة “الحسكة”، لاستهدافاتٍ من قبل القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها، وذلك ضمن سياق التصعيد العسكري التركي المستمر منذ أسابيع في المنطقة.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن القذائف المدفعية والصاروخية استهدفت صباح اليوم السبت قرى “تل الورد” و”الربيعات” و”المناخ” و”تل وز”، الخاضعة لسيطرة “قسد” محيط ناحية “أبو راسين” شمال غرب الحسكة.

وأشارت المصادر إلى أن الاستهدافات التي تعرضت لها القرى تزامنت مع اشتباكاتٍ متقطعة اندلعت على عدة محاور محيط بلدة “أبو راسين” بين “قسد” ومسلحي الفصائل، لم تسفر عن وقوع أي قتلى أو جرحى من الطرفين.

أما حصيلة القذائف الصاروخية والمدفعية التي أطلقتها القوات التركية والفصائل التابعة لها، فاقتصرت على الماديات في بعض المنازل، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وتشهد مناطق ريف الحسكة منذ أسابيع تصعيداً عسكرياً تركياً يتمثل بالاستهدافات التي باتت تتكرر بوتيرة مرتفعة. بالتزامن مع هجماتٍ ينفذها المسلحون. ضمن محاولاتهم للتقدم باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”.

كما نتج عن التصعيد العسكري التركي حركة نزوح للعديد من العوائل خارج القرى والبلدات التي يتم استهدافها. متجهين إلى مدينة الحسكة. لا سيما مع ازدياد حدة الاستهدافات التركية والهجمات التي نفذها المسلحون خلال الأسبوع الماضي.

استمرار التصعيد العسكري .. اعتداءات تركية جديدة على قرى وبلدات ريف الحسكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق