أخبار
أخر الأخبار

الرئيس الأسد يتلقى رسالة من الحكومة العراقية حول مؤتمر إقليمي نهاية الشهر الجاري

تلقى الرئيس السوري بشار الأسد اليوم رسالةً من رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي"، نقلها رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي "فالح الفياض".

الرئيس الأسد يتلقى رسالة من الحكومة العراقية حول مؤتمر إقليمي نهاية الشهر الجاري

تلقى الرئيس السوري بشار الأسد اليوم رسالةً من رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي”، نقلها رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي “فالح الفياض”.

ونقل “الفياض” رسالة الحكومة العراقية للرئيس الأسد حول مؤتمر دول جوار العراق المزمع عقده أواخر الشهر الجاري في بغداد. وأهمية التنسيق السوري العراقي حول المؤتمر والملفات المطروحة على جدول أعماله.

وخلال لقاء “الفياض” بالرئيس الأسد اليوم في دمشق، تمت مناقشة الإجراءات المتخذة لتعزيز التعاون الثنائي المشترك في جميع المجالات. لاسيما بما يتعلق بمكافحة الإرهاب وضبط أمن الحدود الذي يشكل عاملاً مهماً على الصعيد الأمني. إضافة لأهميته في استمرار الحركة التجارية بين البلدين والتي تعود بالفائدة على الشعبين السوري والعراقي.

وفي وقت سابق، كان صرّح عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي “عامر الفايز”. بأن هناك ضغوطاً على الحكومة العراقية لعدم توجيه دعوة إلى سورية للمشاركة في المؤتمر. مضيفاً أن هناك مساعٍ عراقية للوصول إلى توافق حول الموضوع، سيما وأن الحكومة العراقية وجهت دعوة للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” وللعاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق