أخبار
أخر الأخبار

لم يكتمل شهر على إعادة إقلاعها .. محطة آبار “علوك” بريف الحسكة تتوقف مجدداً عن العمل

توقفت محطة مياه آبار "علوك" في ريف الحسكة، عن العمل مجدداً، نتيجة معاودة القوات التركية الموجودة داخل المحطة إيقاف مضخاتها صباح اليوم الاثنين، ما أدى لانقطاع المياه عن مدينة الحسكة والقرى والبلدات المحيطة بها.

لم يكتمل شهر على إعادة إقلاعها .. محطة آبار “علوك” بريف الحسكة تتوقف مجدداً عن العمل

توقفت محطة مياه آبار “علوك” في ريف الحسكة، عن العمل مجدداً، نتيجة معاودة القوات التركية الموجودة داخل المحطة إيقاف مضخاتها صباح اليوم الاثنين، ما أدى لانقطاع المياه عن مدينة الحسكة والقرى والبلدات المحيطة بها.

ولم تكمل محطة “علوك” شهراً على إعادة إقلاعها، لتعود وتتوقف مجدداً عن العمل نتيجة تعمد القوات التركية إيقاف مضخاتها، متذرعين بأن سبب الإيقاف كان نتيجة قطع “قسد” الكهرباء عن المحطة، في الوقت الذي تذرعت خلاله الأخيرة، بأن قطعها الكهرباء عن المحطة جاء نتيجة عدم تشغيل القوات التركية كافة مضخات آبار “علوك”.

وبين ممارسات “قسد” من جهة. والقوات التركية من جهة ثانية، يدفع ما يقارب المليون مدني في الحسكة وريفها. ثمن الصراعات القائمة بين الطرفين. سيما أن كلاهما لا يلقيان بالاً لمعاناة الأهالي. أو للمناشدات التي أطلقت لتحييد القطاعات الخدمية الأساسية عن مجريات الحرب الدائرة في البلاد.

وكانت عادت محطة “علوك” للعمل بداية الشهر الحالي بعد جهودٍ روسية حثيثة واجتماعاتٍ متكررة انعقدت بين ضباطٍ روس ومسؤولين أتراك، قضت نهايةً بتأمين دخول ورشات مؤسسة مياه الحسكة التي كشفت عن أعطال المحطة، وعملت على إعادة إقلاعها.

وعلى الرغم من إعادة إقلاع المحطة حينها، إلا أن ضخ المياه من خلالها بقي ضعيفاً. جراء منع القوات التركية تشغيل كافة آبارها. تزامناً مع تعمدها جعل عملية الضخ متقطعة ومقتصرة على ما بين ستة إلى عشرة آبار فقط كحدٍ أقصى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق