أخبار
أخر الأخبار

مسلحون مجهولون يهاجمون مقراً لـ “قسد” في مدينة “البصيرة” شرق دير الزور

تعرض أحد المقرات العسكرية التابعة لـ "قسد" في مدينة "البصيرة" بريف دير الزور الشرقي، لهجومٍ نفذه مسلحون مجهولون يستقلون دراجاتٍ نارية، أسفر عن وقوع عدة جرحى من كلا الطرفين.

مسلحون مجهولون يهاجمون مقراً لـ “قسد” في مدينة “البصيرة” شرق دير الزور

تعرض أحد المقرات العسكرية التابعة لـ “قسد” في مدينة “البصيرة” بريف دير الزور الشرقي، لهجومٍ نفذه مسلحون مجهولون يستقلون دراجاتٍ نارية، أسفر عن وقوع عدة جرحى من كلا الطرفين.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الهجوم الذي نفذه المسلحون صباح اليوم الثلاثاء عبر الأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، بدأ بإطلاق نارٍ كثيف باتجاه مقر “قسد”، تبعه اندلاع اشتباكات بين الطرفين انتهت بإلقاء المهاجمين عدة قنابل يدوية على المقر قبل انسحابهم من المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين أسفرت عن إصابة اثنين من مسلحي “قسد”، بالإضافة لإصابة مسلح آخر من المهاجمين، إلى جانب تعرض المقر المستهدف لأضرار مادية كبيرة في الطابق الأول منه.

أما رد “قسد” على الهجوم الذي تعرضت له. فجاء بعد أقل من ساعة عن انتهائه. عبر مداهماتٍ تعسفية نفذتها في أحياء المدينة، تم خلالها اعتقال مدنيين اثنين بذريعة ضلوعهما في الهجوم على المقر.

ويأتي الهجوم الذي تعرض له مقر “قسد” في “البصيرة” بعد آخرٍ استهدف فجر الثلاثاء دورية عسكرية لمسلحي “قسد” في منطقة “الجزرات” بريف دير الزور الغربي. حيث أطلق مجهولون يستقلون دراجات نارية الرصاص على الدورية. ما أدى لمقتل أحد مسلحيها.

وتتعرض دوريات ومقرات “قسد” في ريف دير الزور بشكلٍ خاص. لهجماتٍ متكررة باتت تسجل بوتيرة شبه يومية. في ظل ضعفٍ أمني وفشلٍ واضحٍ من قبل “قسد” للسيطرة على الوضع. لا سيما أن الأخيرة تتعمد بعد كل هجومٍ تتعرض له. تنفيذ اعتقالات تعسفية بحق المدنيين. عوضاً عن ملاحقتها بشكلٍ جدي لخلايا “داعش” التي توجه أصابع الاتهام إليها حول مسؤوليتها عن تنفيذ كافة تلك الهجمات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق