أخبار
أخر الأخبار

منظومات روسية دمرت معظم الصواريخ الإسرائيلية المشاركة بالاعتداء على الأراضي السورية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، معلومات عن تمكّن أنظمة دفاع جوية روسية الصنع، من تدمير معظم الصواريخ التي أطلقتها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على الأراضي السورية، ليل الخميس الماضي.

منظومات روسية دمرت معظم الصواريخ الإسرائيلية المشاركة بالاعتداء على الأراضي السورية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، معلومات عن تمكّن أنظمة دفاع جوية روسية الصنع، من تدمير معظم الصواريخ التي أطلقتها قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على الأراضي السورية، ليل الخميس الماضي.

وقال نائب مدير مركز “حميميم” الروسي للمصالحة اللواء “فاديم كوليت” أن /6/ طائرات حربية “إسرائيلية”، وجّهت يوم الخميس الماضي عند الساعة الـ /11/ ليلاً، هجوماً بـ /24/ صاروخاً من المجال الجوي اللبناني باتجاه مواقع في ريف دمشق وحمص.

وأوضح “كوليت” أن منظومات من طراز “بوك_إم 2 أه” و”بانتيسر -إس” روسية الصنع تابعة للدفاعات الجوية في الجيش السوري. نجحت في تدمير /22/ صاروخاً أطلقتها الطائرات “الإسرائيلية” خلال الاعتداءات.

وبيّن اللواء الروسي أن الهجوم “الإسرائيلي” لم يسفر عن خسائر في صفوف العسكريين السوريين. أو عن تدمير منشآت للبنية التحتية. فيما أعلنت وزارة الدفاع السورية في وقت سابق عن تعرّض بعض النقاط في محيط دمشق وحمص لعدوان جوي إسرائيلي انطلق من اتجاه شرق بيروت. وأضافت أن الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ وأسقطت معظمها.

يذكر أن الاحتلال “الإسرائيلي” نفذ على مدار السنوات الماضية. عشرات الاعتداءات على الأراضي السورية. في ظل صمت دولي عن خروقات الاحتلال للقوانين والمواثيق الدولية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق