أخبار
أخر الأخبار

الجيش السوري يرسل تعزيزاته إلى درعا البلد تحسباً لانهيار اتفاق الهدنة

أرسل الجيش السوري تعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة درعا، تم نشرها في محيط أحياء "درعا البلد"، للوقوف على تطبيق اتفاق الهدنة بين اللجنة العسكرية ولجان "درعا المركزية".

الجيش السوري يرسل تعزيزاته إلى درعا البلد تحسباً لانهيار اتفاق الهدنة

أرسل الجيش السوري تعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة درعا، تم نشرها في محيط أحياء “درعا البلد”، للوقوف على تطبيق اتفاق الهدنة بين اللجنة العسكرية ولجان “درعا المركزية”.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن وصول التعزيزات الجديدة تزامن مع استمرار المجموعات المسلحة باعتداءاتها على نقاط الجيش، مضيفاً أن المسلحين استهدفوا يوم الخميس الماضي نقاطاً للجيش في حي “المنشية”، وسيارة عسكرية بريف درعا الغربي ما أودى بحياة /5/ جنود سوريين.

وأكّد المصدر أن الجيش السوري يستعد لكافة الاحتمالات بما فيها خيار العودة للعمل العسكري، في حال فشل تطبيق الاتفاق سلمياً مع تعنّت المجموعات المسلحة في “درعا البلد” ومواصلة خروقاتها للهدنة التي تم الاتفاق عليها.

وبحسب المعلومات فإن مجموعات من مسلحي “درعا البلد”. لا تزال ترفض تسليم سلاحها الخفيف للدولة السورية. فيما تصرّ اللجنة الأمنية والعسكرية على تسليم كامل السلاح للجيش. وتسوية أوضاع المطلوبين ونقل رافضي التسوية إلى الشمال السوري.

يشار إلى أن الأهالي في “درعا البلد”. طالبوا بإنهاء ملف السلاح في أحيائهم أملاً باستعادة الاستقرار وممارسة حياتهم الطبيعية. بعد أن عانوا من الفلتان الأمني جراء انتشار المسلحين منذ أن تم توقيع اتفاق التسوية والمصالحات عام /2018/.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق