أخبار
أخر الأخبار

“الجندرمة” التركية تواصل ارتكاب جرائمها بحق السوريين على الشريط الحدودي

ارتكبت قوات "الجندرمة" التركية جريمتين جديدتين بحق المدنيين السوريين ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها على الشريط الحدودي شمال سورية.

“الجندرمة” التركية تواصل ارتكاب جرائمها بحق السوريين على الشريط الحدودي

ارتكبت قوات “الجندرمة” التركية جريمتين جديدتين بحق المدنيين السوريين ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها على الشريط الحدودي شمال سورية.

وأفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الجريمة الأولى وقعت شمال محافظة إدلب، حيث أطلقت قوات “الجندرمة” التركية صباح اليوم الاثنين، الرصاص المتفجر على أحد المخيمات العشوائية الموجودة بالقرب من الشريط الحدودي في محيط قرية “أطمة”.

وبينت المصادر أن إحدى الرصاصات المتفجرة، أصابت طفلاً يبلغ من العمر /13/ عاماً، أثناء تناوله الطعام مع أشقائه داخل خيمتهم، ما أدى لمفارقته الحياة على الفور في ظل إصابة الرصاصة التركية لعنقه.

وأردفت المصادر أن الرصاص المتفجر الذي أطلقته القوات التركية على المخيم، أدى لاحتراق إحدى الخيام، في الوقت الذي لم تعلق به “الجندرمة” التركية على الجريمة المرتكبة من قبل قواتها.

أما الجريمة الثانية التي ارتكبتها قوات “الجندرمة” التركية فوقعت خلال ساعات فجر اليوم بريف الحسكة. حيث لقي مدني مصرعه وأصيب اثنان آخران بجروح. قرب قرية “عطيشان” جراء إطلاق الرصاص عليهم قرب الشريط الحدودي.

وبحسب رواية “الجندرمة” التركية. فإن الشبان الثلاثة كانوا يحاولون اجتياز الشريط الحدودي والدخول إلى الأراضي التركية بشكل غير شرعي. حيث تم إلقاء القبض على أحدهم داخل الأراضي التركية قبل إعادته إلى سورية. وفق الرواية التركية.

إلا أن رواية أهالي البلدة اختلفت عن التركية. حيث نقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” عن الأهالي قولهم أن أحد المدنيين الثلاثة تعرض للاعتقال من قبل القوات التركية وتم اقتياده لداخل الأراضي التركية. حيث تعرض هناك للضرب على يد “الجندرمة” قبل إطلاق سراحه وإعادته إلى الأراضي السورية.

وسجلت في المناطق الحدودية شمال سورية. مئات الجرائم التي ارتكبتها “الجندرمة” التركية بحق السوريين. بذريعة “محاولة اجتياز الحدود”. حيث قُدّر عدد ضحايا تلك الجرائم منذ سيطرة القوات التركية والفصائل التابعة لها على مناطق الشريط الحدودي. بحوالي /500/ مدني. بينهم ما يقارب الـ /90/ طفلاً و/45/ امرأة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق