أخبار
أخر الأخبار

/6/ إصابات في استهدافاتٍ صاروخية لمدينة “عفرين” شمال غرب حلب

أصيب /6/ مدنيين بجروح متفاوتة، جراء تعرض مدينة "عفرين" الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل التابعة لها، لاستهدافات صاروخية نفذتها الوحدات الكردية المنتشرة بريف حلب الشمالي.

/6/ إصابات في استهدافاتٍ صاروخية لمدينة “عفرين” شمال غرب حلب

أصيب /6/ مدنيين بجروح متفاوتة، جراء تعرض مدينة “عفرين” الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل التابعة لها، لاستهدافات صاروخية نفذتها الوحدات الكردية المنتشرة بريف حلب الشمالي.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الوحدات الكردية استهدفت مدينة “عفرين” مساء اليوم الاثنين، بأكثر من /8/ قذائف صاروخية سقطت في أحياء متفرقة من المدينة، ما أسفر عن إصابة /6/ مدنيين، بينهم أطفال.

وأدى القصف الذي تعرضت له مدينة “عفرين” لوقوع أضرار مادية كبيرة في بعض المنازل أيضاً. وسط حالة استنفار وتوتر من قبل مسلحي الفصائل الموجودة بالمدينة.

وكان سبق أن شهدت مدينة “عفرين” منذ حوالي عشرة أيام استهدافات صاروخية مشابهة أودت حينها بحياة /3/ مدنيين مع إصابة آخرين بجروح، علماً أن تلك الاستهدافات تأتي في سياق التصعيد العسكري المستمر منذ أشهر شمال سورية بين القوات التركية والفصائل التابعة لها من جهة، و”قسد” وباقي الفصائل الكردية من جهةٍ أخرى.

ويمتد التصعيد العسكري شمال سورية من ريف حلب الشمالي وصولاً إلى ريف الحسكة. بما فيها مناطق شمال غرب الرقة أيضاً. عبر استهدافاتٍ متبادلة تسجل بشكلٍ دوري بين القوات التركية و”قسد”. تتخللها محاولات للفصائل المسلحة من أجل التقدم باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” والفصائل الكردية.

وظهر التصعيد العسكري على أشده خلال الأسبوع الماضي. لاسيما مع تعرض أكثر من /10/ قرى وبلدات خاضعة لسيطرة “قسد” والفصائل الكردية في ريفي “الحسكة” و”حلب” لاستهدافاتٍ تركية مكثفة. أجبرت مئات العائلات من ريف الحسكة على النزوح باتجاه المدينة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق