أخبار
أخر الأخبار

انسحاب القوات الأمريكية من /3/ قواعد في الجزيرة السورية.. وتضارب في تصريحات مسؤولي “قسد”

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة، أن القوات الأمريكية أخلت ثلاثة من قواعدها العسكرية غير الشرعية الموجودة في مناطق الجزيرة السورية.

انسحاب القوات الأمريكية من /3/ قواعد في الجزيرة السورية.. وتضارب في تصريحات مسؤولي “قسد”

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر خاصة، أن القوات الأمريكية أخلت ثلاثة من قواعدها العسكرية غير الشرعية الموجودة في مناطق الجزيرة السورية.

وقالت المصادر أن القوات الأمريكية انسحبت من منطقة “حق عمرو” قرب آبار النفط بمحافظة دير الزور، ومن منطقة “تل البيدر” قرب القامشلي، ومن منطقة “قصرك” جنوب القامشلي بمحافظة الحسكة.

وتزامن ذلك مع حديث رئيسة المجلس التنفيذي لـ “مسد” “إلهام أحمد” عن إمكانية انسحاب القوات الأمريكية من سورية على غرار ما جرى في “أفغانستان”، مشيرة إلى أن واشنطن تتصرف بحسب مصالحها ومن الممكن أن تسحب قواتها من دول أخرى بعد “أفغانستان”.

في المقابل قال القائد العام لـ “قسد” “مظلوم عبدي” أنه تلقى “تطمينات” بأن الانسحاب الأمريكي من “أفغانستان”. لن يؤثر على حضور القوات الأمريكية في سورية. مضيفاً في تصريح صحفي أن خروج الولايات المتحدة من سورية قبل الأوان سيكون له تأثير سيستمر للأبد، على حد تعبيره، مضيفاً أن هناك حاجة لبقاء الأمريكيين حتى التوصل إلى حل للأزمة السورية.

وتزايدت مخاوف قياديي “قسد” من خروج القوات الأمريكية من سورية بعد ما جرى في “أفغانستان” من انسحاب دراماتيكي. في وقتٍ تزايد خلاله الحديث عن توجه إدارة “جو بايدن” نحو استعادة الجنود الأمريكيين إلى بلادهم. ووقف تحمل تكاليف انتشارهم في عدة دول من العالم بينها سورية.

يشار إلى أن الإدارة الأمريكية لم تعلن أي موقف مباشر حيال تواجد قواتها في سورية. علماً أن الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” كان قلّص خلال فترة ولايته من أعداد الجنود الأمريكيين في سورية. بينما تطالب دمشق بسحب القوات الأمريكية المتواجدة بشكل غير شرعي على الأراضي السورية، دون أي شروط.

انسحاب القوات الأمريكية من /3/ قواعد في الجزيرة السورية.. وتضارب في تصريحات مسؤولي “قسد”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق