أخبار
أخر الأخبار

انفجار عبوة ناسفة يودي بحياة جنديين تركيين في ريف إدلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت، أن عبوة ناسفة انفجرت خلال عملية تمشيط في منطقة "خفض التصعيد" بريف إدلب، وأودت بحياة جنديين تركيين، وإصابة /3/ آخرين بجروح متفاوتة.

انفجار عبوة ناسفة يودي بحياة جنديين تركيين في ريف إدلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت، أن عبوة ناسفة انفجرت خلال عملية تمشيط في منطقة “خفض التصعيد” بريف إدلب. وأودت بحياة جنديين تركيين، وإصابة /3/ آخرين بجروح متفاوتة.

ولم يحدد البيان التركي الرسمي بوضوح موقع الحادثة. لكن مصادر ميدانية لـ “مركز سورية للتوثيق“. قالت أن الدورية التركية تعرضت للانفجار أثناء مرورها على الطريق الواصل بين “إدلب” و”بنش” بالقرب من بلدة “كفريا” بريف المحافظة الشمالي.

وفي الوقت الذي لم تعلن خلاله أي جهة مسؤوليتها عن استهداف الدورية التركية. فإن القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف إدلب، بدأت عمليات البحث في محيط المنطقة عن دلائل للتعرف على المسؤولين عن زرع العبوة.

وكان فصيل مجهول يطلق على نفسه اسم “سرية أنصار أبي بكر الصديق”. تبنّى في أكثر من مناسبة عمليات استهداف القوات التركية بريف إدلب. فيما لم تعرف تبعية الفصيل أو الجهات الداعمة له.

يذكر أن القوات الروسية كانت أوقفت في وقت سابق دورياتها المشتركة مع القوات التركية على طريق “حلب- اللاذقية” الدولي، بسبب الاستهدافات المتكررة، وفشل “أنقرة” في إبعاد المسلحين عن جانبي الطريق كما ينص اتفاق “موسكو” بهدف تأمين حركة الدوريات المشتركة، وفتح الطريق لاحقاً أمام المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق