أخبار
أخر الأخبار

مركز المصالحة الروسي: النصرة نفذت /29/ اعتداءً ضمن مناطق “خفض التصعيد”

رصد المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سورية، خروقات جديدة نفذها مسلحو "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها، ضمن منطقة "خفض التصعيد" شمال البلاد.

مركز المصالحة الروسي: النصرة نفذت /29/ اعتداءً ضمن مناطق “خفض التصعيد”

رصد المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سورية، خروقات جديدة نفذها مسلحو “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها، ضمن منطقة “خفض التصعيد” شمال البلاد.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة في سورية اللواء “فاديم كوليت” أن مسلحي “جبهة النصرة” نفذوا /29/ عملية اعتداء خلال الساعات الـ /24/ الماضية في منطقة “خفض التصعيد”، في ظل خروقاتهم المتكررة للهدنة.

وأوضح “كوليت” أن اعتداءات “النصرة” توزعت على /13/ عملية قصف في محافظة إدلب، و/7/ اعتداءات في محافظة اللاذقية، و/3/ في محافظة حماة، و/6/ في محافظة حلب.

وتواصل الجماعات المسلحة وفي مقدمتها “جبهة النصرة” خرق اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصّلت إليه روسيا وتركيا منذ آذار /2020/. حيث فشل الجانب التركي في ضبط المسلحين الموالين له. ووقف خروقاتهم المستمرة للهدنة. فيما يعمل الجيش السوري على الرد باتجاه مصادر النيران واستهداف التحركات المريبة للمتشددين. والتي تهدف للاعتداء على نقاط الجيش والمناطق الآهلة بالسكان.

وحذّرت الحكومتان السورية والروسية مراراً من محاولات “جبهة النصرة” بالتعاون مع “الخوذ البيضاء”. من شنّ هجمات استفزازية بما فيها الهجمات بالأسلحة الكيماوية لاتهام الجيش السوري بارتكابها. على غرار ما فعلته سابقاً في مناطق أخرى.

يذكر أن خروقات المسلحين وقصفهم للمناطق السكنية سواءً في ريف حماة أو حلب. خلال الأشهر الماضية. كانت تسببت بوقوع عشرات الضحايا والمصابين من المدنيين. في ظل صمت دولي عن تلك الممارسات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق