أخبار
أخر الأخبار

/4/ ضحايا مدنيين جراء القصف التركي بريف الرقة

خسر /4/ مدنيين حياتهم أمس الجمعة، جراء قصف نفذته القوات التركية على قرية "الدبس" الواقعة إلى الغرب من بلدة "عين عيسى" بريف الرقة الشمالي.

/4/ ضحايا مدنيين جراء القصف التركي بريف الرقة

خسر /4/ مدنيين حياتهم أمس الجمعة، جراء قصف نفذته القوات التركية على قرية “الدبس” الواقعة إلى الغرب من بلدة “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي.

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن طائرات تركية مسيّرة استهدفت سيارة كانت تقلّ /4/ مدنيين متجهين نحو “عين عيسى”، ما أودى بحياتهم على الفور، فيما تواصل القصف التركي على المنطقة بعد ذلك.

وتواصل القوات التركية والفصائل الموالية لها تصعيدها في الشمال السوري باتجاه المناطق الخاضعة لـ “قسد” مستهدفةً الأحياء السكنية والمدنيين، حيث قالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن قصفاً تركياً استهدف صباح اليوم قرى “منغ” و”شيخ عيسى” بريف حلب الشمالي ما أسفر عن أضرار مادية واسعة.

وتعمل “أنقرة” على توسيع عملياتها التصعيدية في الشمال السوري بهدف السيطرة على مزيد من الأراضي على حساب “قسد”. فيما لم يسفر التصعيد المستمر خلال الأشهر الماضية عن أي تغيير في خارطة السيطرة.

ويدفع المدنيون حياتهم ثمناً للتصعيد التركي. حيث تسجل خسائر وإصابات جراء القصف. فضلاً عن الأضرار التي تلحق بالمنازل والحقول الزراعية للأهالي. في حين تخرق “أنقرة” اتفاق وقف إطلاق النار الموقّع مع “موسكو” منذ عام /2019/. وتواصل شن هجماتها مستهدفةً المدنيين بذريعة محاربة “قسد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق